البرازيل تفلت من خسارة تاريخية أمام روسيا


أنقذ فريد منتخب بلاده البرازيل من هزيمة تاريخية أمام نظيره الروسي عندما أدرك له التعادل 1-1 في وقت قاتل من المباراة الدولية الودية في كرة القدم، التي أقيمت الاثنين على ملعب ستامفورد بريدج في لندن.

ولم يفز الدب الروسي في أي من المواجهات الأربع السابقة مع راقصي السامبا -أبطال العالم خمس مرات (رقم قياسي)- بعد تفكك الاتحاد السوفياتي الذي لم يفز بدوره في أي من المباريات السبع بينهما.

وكانت البرازيل التي تستعد لاستضافة بطولة القارات (2013) والمونديال (2014)، تعادلت مع إيطاليا 2-2 الجمعة، في حين تأجلت مباراة روسيا مع مضيفتها إيرلندا الشمالية -ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال- إلى السبت، ثم إلى أجل غير مسمى بسبب الثلوج.

ودارت المباراة على ملعب ستامفورد بريدج الذي يعرفه مدرب البرازيل لويز فيليبي سكولاري، كونه أشرف على تشلسي نحو سبعة أشهر قبل أن يعزل من منصبه (2008-2009).

وافتتح فيكتور فايزولين النتيجة للمنتخب الروسي (73). وفي الوقت القاتل عادل فريد النتيجة للبرازيل (90)، ليظل الفوز غائبا عن زملاء نيمار تحت قيادة مدربهم العائد لويس فيليب سكولاري، في حين واصلت روسيا سلسلة نتائجها الإيجابية، إذ لم تخسر تحت قيادة مدربها الإيطالي فابيو كابيلو في آخر سبع مباريات.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

فازت البرازيل في مباراة قمة ودية السبت على إنجلترا بالعاصمة القطرية الدوحة بنتيجة 1- صفر. وسجل نيلمار هدف الفوز في هذه المباراة التي احتضنها ملعب خليفة الدولي بحضور نحو خمسين ألف متفرج.

حقق منتخب البرازيل فوزا سهلا على إيران 3-صفر في مباراة دولية ودية لكرة القدم جرت مساء الخميس على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبوظبي أمام نحو عشرين ألف متفرج.

أكد رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني أن المباراة الودية التي ستجمع منتخبي البرازيل والأرجنتين بالدوحة في 17 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، ستساهم في دعم ملف قطر لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

اعتبر مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يواكيم لوف أن مواجهة البرازيل وديا الأربعاء في شتوتغارت تشكل اختبارا مهما لتقييم نقاط القوة والضعف لدى فريقه استعدادا لمبارياته المقررة في سبتمبر/ أيلول المقبل.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة