فوز الكاميرون وتعادل نيجيريا بتصفيات المونديال


حقق كل من منتخب الكاميرون والكونغو وملاوي فوزا مهما، في حين اكتفى منتخب نيجيريا بطل أفريقيا بالتعادل السبت في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

في منافسات الجولة الثانية من المجموعة التاسعة، فاز أسود الكاميرون في ياوندي على صقور توغو 2-1. وافتتح صامويل إيتو النتيجة لأصحاب الأرض (42 من ركلة جزاء) ثم عادل للضيوف دوفيه ووميه (45). لكن إيتو سجل مجددا وخطف هدف الفوز للكاميرون (82).

وتلعب رواندا مع مالي الأحد في ختام الجولة.

وفي أبوجا ضمن المجموعة السادسة، أحبط منتخب نيجيريا بطل أفريقيا مخطط ضيفه الكيني وتعادل معه بصعوبة شديدة 1-1. وأحرز فرانسيس كاهاتا هدف كينيا في الدقيقة 36. وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع أدركت نيجيريا التعادل عبر نامدي أودوامادي.

ورفعت نيجيريا رصيدها إلى خمس نقاط اقتسمت بفضلها صدارة المجموعة مع منتخب ملاوي الذي فاز على ناميبيا بهدف نظيف سجله نجمه جابادينيو مانجو في الدقيقة 70، في حين ظلت كينيا في المركز الرابع الأخير برصيد نقطتين.

وفي الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة، فاز منتخب الكونغو على نظيره الغابوني بهدف نظيف سجله كريستوفر سامبا في الدقيقة 65. وتلعب لاحقا اليوم بوركينا فاسو مع النيجر في واغادوغو ضمن المجموعة نفسها.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

وضع منتخبا الجزائر والكاميرون قدما في الدور الحاسم المؤهل إلى كأس أمم أفريقيا المقررة نهائياتها العام المقبل في جنوب أفريقيا. جاء ذلك إثر فوزيهما على غامبيا 2-1 وغينيا بيساو 1-صفر في ذهاب الدور الأول. وتعادل منتخب نيجيريا أمام مضيفه الروندي سلبيا.

عاد منتخب ليبيا بتعادل ثمين من لومي مع توغو 1-1 يوم الأحد ضمن الدفعة الأخيرة من مباريات الجولة الأولى من الدور الثاني لتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

انتزع منتخب زامبيا بطل أفريقيا فوزا ثمينا على ضيفه غانا 1-صفر ضمن الجولة الثانية من منافسات الدور الثاني لتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل، والتي شهدت أيضا تعثرا جديدا لجنوب أفريقيا وتعادلا قاتلا لنيجيريا مع مضيفه ملاوي.

أفلت منتخب المغرب من الهزيمة أمام ضيفه ساحل العاج عندما تعادل معه في اللحظات الأخيرة 2-2، في حين حقق منتخب تونس فوزه الثاني وجاء على حساب مضيفه الرأس الأخضر 2-1، يوم السبت في الجولة الثانية من الدور الثاني لتصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة