51 مليون دولار ميزانية اتحاد الكرة السعودي

اعتمدت الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم في اجتماعها العادي بالعاصمة الرياض الميزانية التقديرية لعام 2013 الحالي بنحو 191 مليون ريال سعودي (51 مليون دولار تقريبا).
 
وأشارت الجمعية إلى أن الإيرادات المتوقعة تصل إلى 82 مليون ريال (22 مليون دولار) مقابل عجز مقدر بنحو 108 ملايين ريال (28.7 مليون دولار). 

وأعلن أحمد عيد خلال ترؤسه لجلسة الاجتماع أن "ديونا سابقة لاتزال تثقل كاهل الاتحاد، وهي نتاج سنوات مضت" وتصل إلى 75 مليون ريال (20 مليون دولار) مضيفا أن "المفاوضات جارية مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب للمساعدة في تسديدها كونها لم تتأت من مجلس الإدارة الحالي وإنما من إدارات سابقة".

وقال عيد خلال الجمعية التي حضرها 38 من أعضائها وغاب أكثر من عشرة آخرين "كان هناك طرح شفاف وواضح خلال الاجتماع فيما يتعلق بالإحصاءات" مشيرًا إلى أن الاتحاد يسعى لتوفير المزيد من الموارد المالية من خلال تطوير الدخل.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أعلنت إدارة النادي الأهلي السعودي رسميا عن تعاقدها مع نجم المنتخب السعودي لكرة القدم أسامة هوساوي لثلاث سنوات ونصف اعتبارا من فترة الانتقالات الشتوية في يناير/كانون الثاني المقبل، وذلك بعد موافقة ناديه الحالي أندرلخت البلجيكي واتفاق إدارة الأهلي مع اللاعب.

يستهل المنتخب السعودي لكرة القدم مسيرته في بطولة كأس آسيا 2011 المقامة حاليا في قطر بلقاء نظيره السوري غدا الأحد على ملعب أحمد بن علي بنادي الريان. ويسعى “الأخضر” للفوز باللقب في كأس آسيا 2011 ليكون الرابع له في تاريخ البطولة.

أقال الاتحاد السعودي لكرة القدم مدرب المنتخب الوطني البرتغالي جوزيه بيسيرو، وعين بدلا منه السعودي ناصر الجوهر، بعد الخسارة المفاجئة أمام سوريا 1-2 الأحد، ضمن منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا الخامسة عشرة في الدوحة.

وقع الاتحاد السعودي لكرة القدم عقدا مع المدرب البرازيلي ريكاردو غوميز لتدريب المنتخب الأول لمدة ثلاثة أعوام بعقد قيمته تسعة ملايين يورو (12.9 مليون دولار).

المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة