بايرن يسحق شالكه وخسارة دورتموند

: Hamburg's players celebrate at the end of the German first division Bundesliga football match Borussia Dortmund vs Hamburger SV in the German city of Dortmund on February 9, 2013. Hamburg won 1-4. AFP PHOTO / PATRIK STOLLARZ
undefined
عزز بايرن ميونيخ صدارته ومشواره المظفر نحو التتويج باللقب بتحقيقه فوزا كبيرا على ضيفه شالكه برباعية نظيفة، في حين مني بوروسيا دورتموند بطل الموسمين الماضيين بهزيمة مذلة في عقر داره أمام هامبورغ 1-4، وفشل باير ليفركوزن في استعادة الوصافة منه بتعادله مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-3 السبت، في افتتاح المرحلة الـ21 من الدوري الألماني لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب أليانز أرينا، استغل الفريق البافاري أحسن استغلال معنويات ضيفه المنهارة الذي يعيش فترة صعبة أدت إلى تراجعه من المركز الثاني إلى السابع، وخروجه من ثمن نهائي مسابقة كأس ألمانيا وإقالة مدربه الهولندي هوب ستيفنز، رافعا رصيده إلى 54 نقطة، ومبتعدا بفارق 15 نقطة عن دورتموند و16 نقطة عن ليفركوزن.

وافتتح بايرن التسجيل من ركلة جزاء انبرى لها دافيد ألابا (20 عاما) بنجاح (19). وأضاف باستيان شفاينشتايغر الهدف الثاني (32). وفي الشوط الثاني، سجل ألابا هدفه الثاني الشخصي والثالث لفريقه (51)، بعد أن تلقى كرة رائعة من ماريو غوميز الذي أنهى المهرجان بالهدف الرابع (63).

وفي المباراة الثانية على ملعب سيغنال إيدونا بارك، افتتح دورتموند التسجيل عن طريق هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي (17) الذي رفع رصيده إلى 14 هدفا، وصار في صدارة ترتيب الهدافين مشاركة مع الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (بايرن). وبعد دقيقة تمكن الضيوف من إدراك التعادل عبر اللاتفي أرتيومس رودنيفس (18). ثم منح الكوري الجنوبي ميونع-مين سون التقدم للفريق الزائر (26).

وفي الشوط الثاني، أضاف رودنيفس الهدف الثاني الشخصي والثالث لهامبورغ (62). وتألق سون مجددا وأضاف الهدف الثاني له والرابع لفريقه (89)، ليتوقف رصيد دورتموند الذي فقد الأمل في المحافظة على لقبيه عند 39 نقطة، وبقي متقدما بفارق نقطة واحدة على باير ليفركوزن الذي اكتفى بالتعادل مع مضيفه مونشنغلادباخ وإضافة نقطة واحدة إلى رصيده.

وكاد مونشنغلادباخ يعمق جراح ليفركوزن الذي تنازل في المرحلة السابقة عن المركز الثاني لمصلحة دورتموند بخسارته أمامه 2-3، بعد أن تقدم عليه مرتين، قبل أن يجد نفسه متخلفا في نصف الساعة الأخيرة ويتمكن من إدراك التعادل.

بقية النتائج
هانوفر – هوفنهايم 1-صفر
شتوتغارت – فيردر بريمن 1-4
إينتراخت فرانكفورت – نورمبرغ صفر-صفر
غرويثر فورثر – فولفسبورغ صفر-1

مباراتا الأحد
أوغسبورغ – ماينتس 3014.30 ت غ
فرايبورغ – فورتونا دوسلدورف 16.30

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن          54 نقطة من 21 مباراة.
2-  دورتموند     39 من 21
3-  ليفركوزن    38 من 21
4-  فرانكفورت  37 من 21
5- هامبورغ     31 من 21

المصدر : وكالات