دورتموند يهزم ليفركوزن وينتزع الوصافة

Leverkusen's striker Stefan Kiessling (C), Dortmund's midfielder Sven Bender and Dortmund's Brazilian defender Felipe Santana vie for the ball during the German first division Bundesliga football match Bayer Leverkusen vs Borussia Dortmund in the western German city of Leverkusen on February 3, 2013. AFP PHOTO / PATRIK STOLLARZ
undefined
حسم بوروسيا دورتموند حامل اللقب في العامين الأخيرين قمته مع مضيفه باير ليفركوزن في صالحه عندما تغلب عليه 3-2 وانتزع منه الوصافة الأحد في ختام المرحلة العشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وضرب دورتموند بقوة في بداية المباراة عندما افتتح التسجيل مبكرا عبر الدولي الواعد ماركو ريوس في الدقيقة الثالثة، ثم حصل على ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة انبرى لها قائد بولندا جاكوب بلاشتشيكوفسكي بنجاح رافعا رصيده إلى تسعة أهداف هذا الموسم.

وأعاد ستيفان رينارتس الأمل إلى صفوف أصحاب الأرض عندما قلص الفارق في الدقيقة 58، ثم أدرك التعادل بعد أربع دقائق (62)، بيد أن فرحته لم تدم سوى دقيقة واحدة حيث تمكن الدولي البولندي الآخر روبرت ليفاندوفسكي من منح التقدم للضيوف (63) رافعا رصيده إلى 13 هدفا هذا الموسم في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف واحد خلف مهاجم بايرن ميونيخ الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش المتصدر.

ورغم إهداره فرصة تعزيز التقدم عندما احتسبت له ركلة جزاء أضاعها هذه المرة بلاشتشيكوفسكي (70)، حقق دورتموند فوزه الرابع على التوالي والحادي عشر هذا الموسم فانتزع المركز الثاني من باير ليفركوزن بعدما رفع رصيده إلى 39 نقطة بفارق 12 نقطة خلف بايرن ميونيخ المتصدر الذي كان سحق مضيفه ماينتس بثلاثية نظيفة السبت. أما ليفركوزن فتراجع إلى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 37 نقطة بتلقيه للخسارة الخامسة هذا الموسم.

وفي مباراة ثانية، تنفس نورمبرغ الصعداء بفوزه الصعب على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-1، ليرتقى إلى المركز الرابع عشر برصيد 24 نقطة مقابل 29 نقطة لبوروسيا مونشنغلادباخ الذي تراجع الى المركز السابع.

مباراة الجمعة
فيردر بريمن – هانوفر 2-صفر

مباريات السبت
فولسبورغ – أوغسبورغ 1-1
شالكه – غرويثر فورث 1-2
ماينتس – بايرن ميونيخ صفر-3
دوسلدورف – شتوتغارت 3-1
هوفنهايم – فرايبورغ 2-1
هامبورغ – إينتراخت فرانكفورت صفر-2

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن          51 نقطة من 20 مباراة.
2-  دورتموند     39 من 20
3-  ليفركوزن    37 من 20
4-  فرانكفورت  36 من 20
5- ماينتس       30 من 20

المصدر : وكالات