بايرن يثأر من دورتموند ويجرده من اللقب


ثأر بايرن ميونيخ من بوروسيا دورتموند وجرده من لقب بطل مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم عندما تغلب عليه 1-صفر مساء الأربعاء في ميونيخ في الدور ربع النهائي.

فعلى ملعب "أليانز أرينا"، قاد الهولندي آريين روبن الفريق البافاري للفوز بعد تسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة 43 من تسديدة رائعة، ليثأر بايرن من الهزيمة التي تلقاها في نهائي العام الماضي عندما خسر 5-2 وتوج باللقب محققا الثنائية.

وكان بايرن الطرف الأفضل في المباراة التي غاب عنها نجمه الفرنسي فرانك ريبيري بسبب الإيقاف، وكان بإمكانه الفوز بأكثر من هدف بالنظر إلى الفرص الكثيرة التي سنحت امام مهاجميه، بيد أن تألق الحارس رومان فايدنفيلر حال دون هز شباكه أكثر من مرة.

وكان فرايبورغ وفولفسبورغ حجزا بطاقتيهما الثلاثاء بفوز الأول على ماينتس 3-2 بعد التمديد (انتهى الوقتان الأصلي والإضافي 2-2)، والثاني على مضيفه كيكرز أوفنباخ (درجة ثالثة) 2-1.

ويقام الدور نصف النهائي في 16 و17 أبريل/نيسان المقبل، على أن تقام المباراة النهائية في 1 يونيو/حزيران في برلين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

عزز بايرن ميونيخ صدارته بتحقيقه فوزه الحادي عشر حين اكتسح ضيفه هانوفر بخماسية نظيفة اليوم في المرحلة الثالثة عشر من الدوري الألماني لكرة القدم، التي شهدت فوز بوروسيا دورتموند وانفراده بالوصافة مستغلا تعادل شالكه.

اكتفى بايرن ميونيخ بالتعادل 1-1 مع ضيفه وغريمه بوروسيا دورتموند حامل اللقب مساء السبت ضمن المرحلة الـ15 من الدوري الألماني لكرة القدم، في حين واصل بايرن ليفركوزن عروضه الجيدة وحقق فوزه السادس في مبارياته السبع الأخيرة.

استعاد بايرن ميونيخ المتصدر للدوري الألماني توازنه بفوز ثمين على مضيفه المتواضع أوغسبورغ 2-صفر ليتجاوز خيبة تعادله بالمرحلة الماضية مع بوروسيا دورتموند حامل اللقب، الذي انتكس مجددا ومني بخسارة مفاجئة أمام ضيفه فولفسبورغ 2-3 السبت في المرحلة الـ16 من الدوري.

عزز بايرن ميونيخ صدارته بعودته من أرض ضيفه ماينتس الخامس بفوز مريح بثلاثية نظيفة السبت في المرحلة العشرين من الدوري الألماني، في انتظار مباراة القمة الأحد بين ليفركوزن صاحب الأرض والوصافة وبوروسيا دورتموند حامل اللقب في العامين الأخيرين وصاحب المركز الثالث.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة