ثنائية للمان سيتي بمرمى ضيفه تشلسي

Manchester City's Argentinian striker Sergio Aguero (L) celebrates after Ivorian midfielder Yaya Toure (not pictured) scores the opening goal of the English Premier League football match between Manchester City and Chelsea at the Etihad Stadium in Manchester, northwest England, on February 24, 2013. AFP PHOTO/ANDREW YATES
undefined
حسم مانشستر سيتي حامل اللقب مباراة القمة مع ضيفه تشلسي بالفوز عليه 2-صفر يوم الأحد على "ملعب الاتحاد"، ضمن المرحلة الـ27 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم الذي يتصدره مانشستر يونايتد بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه.

ودخل فريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني إلى هذه المواجهة وهو يبحث عن تعويض الهزيمة التي مني بها في المرحلة السابقة أمام ساوثمبتون (1-3)، كما وجد نفسه متخلفا بفارق 15 نقطة عن جاره مانشستر يونايتد المتصدر بعد تغلب الأخير على كوينز بارك رينجرز 2-صفر يوم السبت.

لكن "السيتيزن" نجح في تقليص الفارق الذي يفصله عن جاره إلى 12 نقطة مجددا قبل 11 مرحلة على نهاية الموسم، وذلك على حساب ضيفه اللندني الذي أصبح مهددا بفقدان المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا، المسابقة التي فقد لقبها هذا الموسم بعد خروجه من الدور الأول.

واكتست موقعة سيتي مع تشلسي أهمية للفريقين في الصراع على الوصافة أيضا إذ لم يكن يفصل بينهما سوى أربع نقاط، وقد نجح صاحب الأرض في توسيع هذا الفارق إلى سبع نقاط بعدما ألحق برجال المدرب الإسباني رافايل بينيتيز هزيمتهم السادسة هذا الموسم.

وافتتح العاجي يايا توري النتيجة لسيتي (63)، ثم نجح الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي دخل في الشوط الثاني في تأكيد فوز فريق مانشيني بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 85.

فوز نيوكاسل
وعلى ملعب "سانت جيمس بارك"، أعاد نيوكاسل ضيفه ساوثمبتون -المنتشي من الفوز على سيتي في المرحلة السابقة- إلى أرض الواقع بعدما حوّل تخلفه أمامه بهدف إلى فوز مثير ومهم جدا لصراعه من أجل الابتعاد عن منطقة الخطر.

وجاء الفوز بأربعة أهداف للفرنسيين موسى سيسوكو (33) ويوهان كاباي (67 من ركلة جزاء) والسنغالي بابيس سيسيه (42) والألماني يوس هويفيلد (79 خطأ في مرمى فريقه)، مقابل هدفين للفرنسي مورغان شنيديرلين (3) وريكي لامبرت (50).

ورفع نيوكاسل بفوزه الثامن هذا الموسم رصيده إلى 30 نقطة في المركز الرابع عشر، بينما تجمد رصيد ساوثمبتون عند 27 نقطة في المركز السادس عشر.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء وست هام يونايتد وجاره توتنهام الذي سيتمكن في حال فوزه من إزاحة تشلسي عن المركز الثالث، لأن الفارق بين الجارين اللدودين نقطة واحد فقط.

نتائج مباريات السبت
فولهام – ستوك سيتي: 1-صفر
أرسنال – أستون فيلا: 2-1
وست بروميتش – سندرلاند: 2-1
نوريتش سيتي – إيفرتون :2-1
ريدينغ – ويغان: صفر-3
كوينز بارك – يونايتد: صفر-2

ترتيب فرق الصدارة
1-  يونايتد     68 نقطة من 27 مباراة.
2-  سيتي      56 من 27
5- تشلسي     49 من 27
4- توتنهام     48 من 26
5- أرسنال     47 من 27

المصدر : وكالات