تسونغا يتوج بدورة مرسيليا للتنس

اللقب هو العاشر لتسونغا في مسيرته الاحترافية (الفرنسية)
توج الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف ثالثا بلقبه العاشر في مسيرته الاحترافية، عندما تغلب اليوم الأحد على التشيكي توماس برديتش المصنف أول في نهائي دورة مرسيليا الفرنسية للتنس البالغة جوائزها نحو 600 ألف يورو.

وسبق لتسونغا الذي فاز بواقع 3-6 و7-6 (8-6) و6-4 أن أحرز لقب هذه الدورة عام 2009، وقد تمكن من تحقيق فوزه الأول مقابل أربع هزائم على برديتش الذي كان يخوض النهائي الأول له في دورة مرسيليا.

وبعدما تخلص في نصف النهائي بسهولة تامة من الروسي ديمتري تورسونوف 6-2 و6-1، تمكن تسونغا للمرة الأولى من الفوز على لاعب مصنف بين الثمانية الأفضل في التصنيف العالمي منذ نحو عام ونصف، عندما تغلب على برديتش بالذات في بطولة الأساتذة (ماسترز) في لندن عام 2011 وعندما كان هذا الأخير مصنفا في المركز السابع عالميا.

وفي تنس السيدات، فازت الصربية إيلينا يانكوفيتش المصنفة أولى ببطولة بوغوتا الكولومبية بفوزها على الأرجنتينية بواولا أورميتشيا 6-1 و6-2.

كما توجت النيوزيلندية مارينا إيراكوفيتش ببطولة ممفيس التي أقيمت في ولاية تينيسي الأميركية بعد انسحاب الألمانية سابينه ليسيتسكي المصنفة ثالثة والنتيجة تشير إلى تقدم النيوزيلندية 6-1.

المصدر : وكالات