يونايتد يبتعد 15 نقطة في الصدارة

Manchester United's Brazilian defender Rafael da Silva (L) celebrates scoring the opening goal with English midfielder Michael Carrick (2nd L) and Portuguese midfielder Nani (R) during the English Premier League football match between Queens Park Rangers and Manchester United at Loftus Road in London on February 23, 2012. AFP PHOTO/OLLY GREENWOOD
undefined
ابتعد مانشستر يونايتد 15 نقطة عن أقرب ملاحقيه في الصدارة بفوزه المستحق والثمين على مضيفه كوينز بارك رينجرز صاحب المركز الأخير 2-صفر يوم السبت في افتتاح المرحلة الـ27 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وهو الفوز الرابع على التوالي للشياطين الحمر والـ22 هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 68 نقطة بفارق 15 نقطة أمام غريمه وجاره مانشستر سيتي حامل اللقب والذي تنتظره مباراة قمة الأحد أمام ضيفه تشلسي الثالث.

وكانت مباراة اليوم الأولى ضمن سلسلة مكونة من خمس مواجهات متتالية ليونايتد مع فرق تصارع لتجنب الهبوط، إذ يواجه في المراحل المقبلة نوريتش سيتي ثم وست هام يونايتد وريدينغ وسندرلاند قبل أن يستضيف جاره سيتي في موقعة قد تكون حاسمة لتحديد هوية البطل.

على ملعب "لوفتس رود" في لندن، منح البرازيلي رافايل دا سيلفا التقدم ليونايتد (23). ووجه الويلزي راين غيغز الضربة القاضية لأصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثاني (80).

من جهته، استعاد أرسنال توازنه بعد خسارته أمام ضيفه بايرن ميونيخ الألماني 1-3 بذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وحقق فوزا بشق النفس على ضيفه أستون فيلا بهدفين سجلهما الإسباني سانتي كازورلا في الدقيقتين 6 و85، مقابل هدف سجله النمسوي أندرياس فيمان (68).

وعزز أرسنال موقعه في المركز الخامس برصيد 47 نقطة مقابل 24 نقطة لأستون فيلا الثامن عشر.

بقية نتائج السبت
فولهام – ستوك سيتي 1-صفر
وست بروميتش ألبيون – سندرلاند 2-1
نوريتش سيتي – إيفرتون 2-1
ريدينغ – ويغان أثلتيك صفر-3

مباراة الأحد
مانشستر سيتي – تشلسي 13.30 ت غ
نيوكاسل – ساوثمبتون

مباراة الاثنين
وست هام يونايتد – توتنهام هوتسبر 20.00

ترتيب فرق الصدارة
1-  يونايتد      68 نقطة من 27 مباراة
2-  سيتي       53 من 26
5- تشلسي      49 من 26
4- توتنهام      48 من 26
5- أرسنال     47 من 27

المصدر : وكالات