أزارنكا تهزم سيرينا وتتوج بالدوحة

Victoria Azarenka of Belarus holds her trophy after defeating Serena Williams of the U.S. during the final match at the Qatar Open tennis tournament in Doha February 17, 2013. Outgoing world number one Victoria Azarenka showed that being second best was not an option for her as she outclassed Serena Williams 7-6 2-6 6-3 to win the Qatar Open on Sunday. REUTERS/Fadi Al-Assaad (QATAR - Tags: SPORT TENNIS)
undefined
احتفظت فيكتوريا أزارنكا من روسيا البيضاء والمصنفة أولى بلقبها بطلة لدورة الدوحة الدولية للتنس، إثر فوزها على الأميركية سيرينا وليامز الثانية 7-6 (8-6) و2-6 و6-3 في المباراة النهائية يوم الأحد.
 
وكانت فيكتوريا توجت بطلة في العام الماضي للدورة البالغة جوائزها 2.369 مليون دولار، بفوزها على الأسترالية سامانتا ستوسور في النهائي بسهولة تامة 6-1 و6-2.

وهو اللقب الثاني لأزارنكا في 2013 بعد فوزها ببطولة أستراليا المفتوحة للعام الثاني على التوالي أيضا، والـ17 في مسيرتها الاحترافية.

وهو الفوز الثاني فقط لأزارنكا على سيرينا في 13 مباراة جمعت بينهما حتى الآن، وكان الفوز الأول لها على الأميركية في ثاني مباراة بينهما عام 2009 في نهائي دورة ميامي.

وجاء فوز أزارنكا بعد يومين فقط من تجريدها من المركز الأول في التصنيف العالمي لرابطة اللاعبات المحترفات، وتحديدا من سيرينا عندما بلغت الأخيرة ربع نهائي دورة الدوحة يوم الجمعة.

المصدر : وكالات