سباعية للزمالك بتمهيدي أبطال أفريقيا


وضع الزمالك المصري قدما في الدور الأول (دور الـ32) لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بفوزه الكبير على الغزالة التشادي بسباعية نظيفة يوم الأحد في القاهرة، ضمن ذهاب الدور التمهيدي للمسابقة.

وسجل سباعية الزمالك كل من أحمد جعفر (14 و45+2) ومحمد إبراهيم (27 و84) وعبد الله سيسيه (75 و89) وأحمد حسن (81). وهو ثاني أكبر فوز للزمالك قاريا بعد الأول بسداسية في مرمى الجيش الرواندي عام 2002.

وتسيد الزمالك تماما المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية، وسط إجراءات أمنية مشددة. ويلتقي الفريقان إيابا في الثالث من الشهر المقبل.

بقية نتائج مباريات الأحد
سيمبا من تنزانيا 0 : 1 ريكرياتيفو دو ليبولو من أنغولا   
ديناموز من زمبابوي 3 : 0 ليسوتو سارفيس من ليسوتو   
نادي ليوبار من الكونغو 2 : 0 مونانا من الغابون   
ماكساكيني من موزمبيق 0 : 1 موشودي من بوتسوانا   
القطن من الكاميرون 0 : 0 أوغندا ريفينيو أوثورتي من أوغندا   
فيتا كلوب من جمهورية الكونغو 3 : 0 ديناميك دياتو من توغو   
أشانتي كوتوكو من غانا 7 : 0 سوني إيلا نغيما من غينيا الاستوائية   
أسباك أف سي من بنين 1 : 1 يانيغا من بوركينا فاسو   
يونيون دوالا من الكاميرون 2 : 1 ليسكر من ليبيريا   
أكاديمية أمادو ديالو من ساحل العاج 5 : 1 دياموند ستار من سيراليون   
حوريا كوناكري من غينيا 0 : 0 سيوي سبور من ساحل العاج

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلنت السلطات التونسية أنها اتخذت إجراءات أمنية صارمة استعدادا لمباراة الترجي والأهلي المصري، ضمن إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا السبت المقبل في ملعب رادس بالضاحية الجنوبية للعاصمة تونس.

خيم العدوان الإسرائيلي الذي يتعرض له قطاع غزة على أجواء استعدادات مشجعي الترجي التونسي لإياب نهائي دوري أبطال أفريقيا المقررة إقامته مساء اليوم السبت بملعب رادس، إلى درجة مطالبة روابط للمشجعين برفع أعلام فلسطين بدل أعلام النادييْن.

واصل الأهلي المصري عقدته للأندية التونسية بعدما نجح في انتزاع لقبه السابع في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم من أرض ملعب مضيفه الترجي التونسي بالفوز عليه 2-1 اليوم في إياب الدور النهائي، ليغنم 1.5 مليون دولار هي قيمة جائزة المسابقة.

أسفرت قرعة مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن قمة عربية في الدور التمهيدي للمسابقة الأولى بين النادي البنزرتي التونسي والاتحاد الليبي وفي المسابقة الثانية بين النصر الليبي والخرطوم الوطني السوداني.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة