ريال يكتفي بثنائية بمرمى فايكانو


حقق ريال مدريد حامل اللقب فوزا سهلا على رايو فايكانو 2-صفر بعشرة لاعبين، في حين صالح أتلتيكو مدريد جماهيره بفوز كبير على مضيفه بلد الوليد 3-صفر مساء الأحد في المرحلة الـ24 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

واستهل ريال مدريد المباراة بأفضل طريقة ممكنة فافتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة الثالثة عبر الشاب ألفارو موراتا، ثم عزز القائد سيرجيو راموس تقدم النادي الملكي (12) قبل أن يطرد في الدقيقة 18 لتلقيه إنذارين في 41 ثانية.

واضطر المدرب البرتغالي لريال جوزيه مورينيو إلى التضحية بموراتا لإشراك راوول ألبيول، وإعادة التوازن إلى خط الدفاع بعدما نشط رايو فايكانو كثيرا، وكان قاب قوسين أو أدنى من هز الشباك.
 
وفي مباراة أخرى، صالح أتلتيكو مدريد جماهيره بفوز كبير على مضيفه بلد الوليد 3-صفر، بعد خسارته مباراتيه الأخيرتين أمام مضيفه رايو فايكانو 1-2 الأحد الماضي، وأمام ضيفه روبن كازان الروسي صفر-2 الخميس الماضي، في ذهاب الدور الثاني لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وبكر أتلتيكو بالتسجيل عبر الدولي الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا (11). وانتظر أتلتيكو الشوط الثاني لتعزيز تقدمه عبر البرازيلي دييغو كوستا (53)، والأوروغوياني كريستيان رودريغيز (90)، ليقلص أتلتيكو الفارق بينه وبين برشلونة المتصدر إلى 12 نقطة، وبفارق أربع نقاط أمام غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب.

وحذا فالنسيا حذو أتلتيكو فصالح جماهيره بتعميق جراح ضيفه مايوركا عندما تغلب عليه على ملعب "ميستايا" بهدفين سجلهما البرتغالي ريكاردو كوستا (60) وروبرتو سولدادو (81). وكان فالنسيا سقط على الملعب ذاته أمام باريس سان جرمان الفرنسي 1-2 في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وعزز فالنسيا موقعه في المركز الخامس برصيد 40 نقطة مقابل 18 نقطة لمايوركا التاسع عشر قبل الأخير، والذي مني بخسارته الرابعة عشرة هذا الموسم، والخامسة في مبارياته السبع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز.

بقية نتائج مباريات الأحد
ريال سوسييداد – ليفانتي 1-1
إسبانيول – ريال بيتيس 1-صفر

مباريات السبت
خيتافي – سلتا فيغو 3-1
ملقة – أتلتيك بلباو 1-صفر
غرناطة – برشلونة 1-2
أوساسونا – ريال سرقسطة 1-صفر

مباراة الجمعة
إشبيلية – ديبورتيفو لا كورونيا 3-1

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة       65 نقطة من 24 مباراة.
2- أتلتيكو         53 من 24
3- ريال           49 من 24
4- ملقة           42 من 24
5- فالنسيا        40 من 24

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

خسر نادي برشلونة المتصدر للمرة الأولى في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم هذا الموسم حين انقلب تقدمه بهدفين إلى هزيمة أمام مضيفه ريال سوسييداد 2-3 يوم السبت.

سجل كريستيانو رونالدو اليوم ثلاثة أهداف تخطى بها حاجز 300 هدف في مسيرته مع الأندية التي لعب لها، وساعد ريال مدريد على تجاوز أحداث الأسبوع الماضي المضطرب عبر الفوز 4/0 على ضيفه خيتافي بالمرحلة 21 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد إلى فوز ساحق 4-1 على ضيفه إشبيلية بعد أن سجل ثلاثة أهداف في اللقاء الذي جمع بين الفريقين ضمن المرحلة 23 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

عاد مانشستر يونايتد الإنجليزي بتعادل ثمين من ملعب سانتياغو برنابيو عندما تعادل 1-1 مع ريال مدريد الإسباني، كما تعادل أيضا بوروسيا دورتموند الألماني مع مضيفه شاختار دونييتسك الأوكراني 2-2 مساء الأربعاء، في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة