فوز صعب لبرشلونة بثنائية لميسي

 ميسي (يمين) رفع رصيده إلى 37 هدفا في صدارة لائحة هدافي الليغا (الفرنسية)
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة حامل اللقب والمتصدر إلى فوز صعب على مضيفه غرناطة 2-1، في حين ضيق ملقة الرابع الخناق على ريال مدريد الثالث، وذلك بفوزه على ضيفه أتلتيك بلباو 1-صفر مساء السبت، ضمن المرحلة الـ24 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

فعلى ملعب "لوس كارمينيس"، لم يكن الفوز الـ21 هذا الموسم سهلا على "بلاوغرانا" الذي ما زال يفتقد مدربه تيتو فيلانوفا الذي يعالج في نيويورك، إذ أنهى النادي الكاتالوني الشوط الأول متخلفا بهدف سجله النيجيري أوديون إيغهالو في الدقيقة 26.

وانتظر برشلونة حتى الشوط الثاني ليدرك التعادل عبر ميسي الذي عرف طريق الشباك للمباراة الرابعة عشرة على التوالي، رافعا رصيده إلى 300 هدف بقميص النادي الكاتالوني (50).

وضرب ميسي مجددا ومنح النادي الكاتالوني هدف التقدم والفوز في الدقيقة 74، رافعا رصيده إلى 37 هدفا في صدارة لائحة هدافي الليغا وإلى 48 هدفا في 34 مباراة خاضها في جميع المسابقات هذا الموسم، وإلى 301 هدف منذ أن ارتدى القميص مع الفريق الأول في مايو/أيار 2005 ضد ألباسيتي (2-صفر)، ليرفع برشلونة رصيده إلى 65 نقطة، ويبتعد بفارق 15 نقطة عن ملاحقه أتلتيكو مدريد الذي يحل اليوم الأحد ضيفا على بلد الوليد.

ويأتي هذا الفوز الصعب للنادي الكاتالوني في مرحلة مهمة جدا من الموسم، إذ إن اختبار غرناطة كان تحضيرا له قبل السفر إلى إيطاليا الأربعاء المقبل ومواجهة ميلان في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا، قبل أن يعود إلى مواجهاته المحلية بملاقاة إشبيلية على أرضه، ثم غريمه الأزلي ريال مدريد مرتين في غضون خمسة أيام.

وستكون مواجهة ريال الأولى على ملعبه في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس المحلية، بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل 1-1 في "سانتياغو برنابيو"، والثانية في معقل النادي الملكي في المرحلة السادسة والعشرين من "لا ليغا".

الأرجنتيني سافيولا سجل هدفا ثمينا لملقة (الفرنسية)

ملقة وريال
وفي المباراة الثانية على "ستاديو لا روزاليدا"، ضيق ملقة الرابع الخناق على ريال مدريد الثالث، وذلك بفوزه على ضيفه أتلتيك بلباو بهدف نظيف سجله الأرجنتيني خافيير سافيولا.

ورفع ملقة رصيده إلى 42 نقطة في المركز الرابع، بفارق أربع نقاط عن المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى أبطال أوروبا الموسم المقبل والذي يحتله ريال مدريد، وذلك قبل المباراة الصعبة التي يخوضها الأخير اليوم الأحد أمام ضيفه العنيد رايو فايكانو.

يذكر أن فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني يستعد لمواصلة مغامرته الأولى في دوري أبطال أوروبا حين يحل ضيفا على بورتو البرتغالي الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور الثاني.

وفاز خيتافي على ضيفه الجريح سلتا فيغو بثلاثة أهداف لأدريان كولونغا (20) ودييغو خيمينيز (34) والأرجنتيني فيدريكو فرنانديز (42)، مقابل هدف للأرجنتيني الآخر أوغوستو فرنانديز (20).

ويلعب لاحقا أوساسونا مع ريال سرقسطة.

مباراة الجمعة
إشبيلية - ديبورتيفو لا كورونيا 3-1

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة      65 نقطة من 24 مباراة.
2- أتلتيكو        50 من 23
3- ريال          46 من 23
4- ملقة           42 من 24
5- فالنسيا        37 من 23

المصدر : وكالات