استقالة رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة

0542674 President of the International Federation of Associated Wrestling Styles (FILA) Raphael Martinetti speaks during a press conference at the exhibition presenting the history of wrestling in Hungary in the Museum of Sports in Budapest, Hungary, Saturday 01 October 2005. EPA/IMRE FOELDI HUNGARY OUT

استقال رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة اليوم، بعد أقل من أسبوع على صدور توصية من المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية باستبعاد هذه الرياضة من البرنامج الأولمبي لدورة 2020 الصيفية.

وأعلن السويسري رفائيل مارتينيتي تنحيه عن منصبه خلال اجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للمصارعة تستضيفه تايلند، في خطوة أكدتها عضوة المكتب التنفيذي للاتحاد روديكا ياكسي في تصريح لرويترز اليوم.

وقالت المسؤولة التركية إن مارتينيتي قدم بالفعل استقالته، وإن المكتب التنفيذي اختار الصربي نيناد لالوفيتش رئيسا مؤقتا للمؤتمر الاستثنائي الذي سينعقد في بودابست بالمجر في سبتمبر/أيلول المقبل خلال بطولة العالم.

من جهته قال نائب رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة تومياكي فوكودا للصحفيين، إن الاتحاد سيواصل مناقشاته بشأن سبل عودة المصارعة إلى الجدول الأولمبي.

يذكر أن اللعبة كانت ضمن برنامج رياضات الألعاب الأولمبية القديمة، وشاركت في النسخة الأولى للألعاب الحديثة عام 1896.
 
وكان المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية المكون من 15 عضوا قد أوصى باستبعاد المصارعة من البرنامج الأولمبي لألعاب 2020، وستتحذ اللجنة القرار النهائي في سبتمبر/أيلول في بوينس أيرس بالأرجنتين.

وبررت اللجنة الأولمبية قرارها بأنها تسعى إلى تجديد برنامج رياضاتها ليظل مناسبا للجيل الجديد من المشاهدين والجماهير والرعاة. في المقابل أثار القرار موجة من الاحتجاج والغضب، ووصفه الاتحاد الدولي للمصارعة بأنه قرار شاذ، كما حثت اللجنة الأولمبية اليونانية نظيرتها الدولية على التراجع عنه.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أحرزت تونس ثلاث ميداليات ذهبية مقابل واحدة فقط لمصر اليوم ضمن منافسات اليوم الثالث قبل الأخير لمسابقة التايكواندو في الدورة العربية الـ12 المقامة في قطر حتى 23 من الشهر الحالي. كما أحرزت مصر ذهبيتين في اليوم الأول من منافسات المصارعة.

أحرز العراق ذهبيتين، وكل من مصر وتونس واحدة، اليوم الاثنين في اليوم الأول من منافسات المصارعة الحرة في الدورة العربية الثانية عشرة المقامة في قطر.

منح المصري كرم جابر الميدالية الفضية الثانية لبلاده في الألعاب الأولمبية لندن 2012 عندما توج بها اليوم في منافسات المصارعة اليونانية الرومانية وزن 84 كلغ. وأخفق جابر في المباراة النهائية أمام الروسي آلان خوغاييف الذي نال الذهبية.

منح المصارع الإيراني غاسم غلام رضا رضائي الذهبية الثالثة لبلاده في المصارعة عندما أحرز ذهبية وزن 96 كلغ في المصارعة اليونانية الرومانية، بدوره أحرز الرباع سليم كورداسيابي ذهبية وزن 105 برفع الأثقال اليوم ضمن دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة