تأهل أزارنكا وسيرينا بالدوحة للتنس


تأهلت لاعبة روسيا البيضاء فيكتوريا أزارنكا والأميركية سيرينا وليامس والروسية ماريا شارابوفا والبولندية أنيسكا رادفينسكا المصنفات أولى وثانية وثالثة ورابعة على التوالي إلى نصف نهائي دورة الدوحة الدولية للتنس البالغة جوائزها 2.369 مليون دولار.

في ربع النهائي يوم الجمعة، فازت أزارنكا حاملة اللقب على الإيطالية سارة إيراني السادسة 6-2 و6-2، ووليامس على التشيكية بترا كفيتوفا السابعة 3-6 و6-3 و7-5، وشارابوفا على الأسترالية سامانتا ستوسور الثامنة 6-2 و6-4.

وبفوزها، انتزعت وليامس -التي سبق لها أن تصدرت التصنيف العالمي 123 أسبوعا في الفترة بين 2002 و2010- صدارة التصنيف العالمي من أزارنكا. وكانت وليامس بحاجة للفوز على كفيتوفا لتزيح أزارنكا عن الصدارة بغض النظر عن النتائج الأخرى حتى نهاية الدورة، فيما كانت أزارنكا تعول على ثلاثة أمور كي تبقى في الصدارة، أولا خسارة الأميركية، وثانيا بلوغها هي نفسها النهائي على أقل تقدير، وثالثا عدم إحراز شارابوفا اللقب.

وضربت سيرينا موعدا في دور الأربعة مع شارابوفا (25 عاما) التي لم تجد أي صعوبة في تخطي عقبة ستوسور واحتاجت إلى ساعة و22 دقيقة لتحقيق فوزها الثاني عشر على الأسترالية في 14 مباراة جمعت بينهما حتى الآن.

وتلتقي أزارنكا في الدور المقبل مع رادفانسكا التي تغلبت على الدانماركية كارولين فوزنياكي العاشرة والأولى عالميا سابقا 6-2 و7-5 في ساعة و32 دقيقة. وهو الفوز الثالث على التوالي لرادفانسكا على فوزنياكي والرابع في تسع مواجهات جمعت بين اللاعبتين حتى الآن.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

توجت الأميركية سيرينا وليامس بذهبية مسابقة التنس لفردي السيدات في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 بفوزها على الروسية ماريا شارابوفا في النهائي 6-صفر و6-1 السبت في الملعب الرئيسي في ويمبلدون.

توجت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة ثالثة بطلة لأساتذة (ماسترز) السيدات في التنس المقامة حاليا في إسطنبول بفوزها على الروسية ماريا شارابوفا الثانية 6-4 و6-3 في المباراة النهائية الأحد.

توجت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المصنفة أولى عالميا بلقبها الثالث هذا العام، وذلك بتتويجها بطلة لدورة الدوحة الدولية للتنس، البالغة جوائزها 2.26 مليون يورو، وذلك بعد فوزها في النهائي على الأسترالية سامانتا ستوسور الثالثة بسهولة تامة 6-1 و6-2 اليوم الأحد.

انسحبت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المصنفة أولى عالميا من دورة دبي الدولية للتنس البالغة جوائزها مليوني دولار، بداعي الإصابة في كاحلها. وبلغت الدور ربع النهائي للدورة الأسترالية سامانتا ستوسور لتواجه الصربية يلينا يانكوفيتش.

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة