فوز الزمالك وبني سويف يفاجئ الحدود


حقق نادي الزمالك فوزه الثالث على التوالي في منافسات المجموعة الثانية، وجاء على حساب الداخلية 1-صفر، وفي المجموعة الأولى حقق تليفونات بني سويف فوزا مفاجئا على حرس الحدود 1-صفر وحرمه من فوزه الثالث على التوالي الأربعاء في المرحلة الثالثة من الدوري المصري لكرة القدم.

ويدين الزمالك بنقطته التاسعة إلى البديل حازم إمام الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76، رافعا رصيد فريقه إلى تسع نقاط في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن الإسماعيلي الذي تأجلت مباراته مع اتحاد الشرطة إلى 23 الحالي، في حين تجمد رصيد الداخلية عند أربع نقاط وبقي ثالثا بانتظار مباراة الخميس بين طلائع الجيش والاتحاد السكندري (3 لكل منهما).

وفي المجموعة الأولى، حقق تليفونات بني سويف فوزا مفاجئا على حرس الحدود 1-صفر، وحرمه من تحقيق فوزه الثالث على التوالي.

وأحرز الكاميروني مارك مبوا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 41، مقدما خدمة للأهلي الذي سيتمكن من الانفراد بالصدارة في حال فوزه على سموحه الخميس.

في المقابل، حقق تليفونات بني سويف فوزه الأول ورفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الرابع بفارق الأهداف عن إنبي الثالث الذي يلتقي يوم الجمعة مع وادي دجلة.

يذكر أن النشاط الكروي في مصر عاد مطلع الشهر الحالي بعد توقف دام عاما كاملا، على خلفية أحداث العنف في ملعب بورسعيد التي ذهب ضحيتها 75 شخصا معظمهم من أنصار النادي الأهلي.

وارتأى اتحاد الكرة تغيير نظام المسابقة بسبب ظروف ضيق الوقت، واعتمد نظام المجموعتين لأول مرة منذ 37 عاما، وللمرة الخامسة في تاريخ الدوري المصري.

ترتيب فرق الصدارة
* المجموعة الاولى:
1- الأهلي             6 نقاط من مباراتين
2- حرس الحدود      6  من 3
3- إنبي               4  من 2
4-  بني سويف       4  من 3
5- الجونة             واحدة من واحدة

* المجموعة الثانية:
1- الزمالك             9 نقاط من 3 مباريات
2- الإسماعيلي         6 من 2
3- الداخلية            4 من 3
4- بتروجيت          3 من 2
5- اتحاد الشرطة     3 من 2

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم رسميا إلغاء مسابقة دوري هذا الموسم وإقامة دورة بديلة من دون حضور جمهور تبدأ في 29 الحالي، على خلفية أحداث العنف التي شهدها ملعب بورسعيد والتي أودت بحياة أكثر من 74 مشجعا مطلع الشهر الماضي.

أكد مسؤول بالاتحاد المصري لكرة القدم أن لجنة من بين أعضاء الاتحاد ستشكل لعقد جلسة تفاهم مع قيادات مشجعي الفرق المعروفة بتسمية "ألتراس" لمناقشة استئناف الدوري المصري من جديد.

توقع مدرب مصر السابق حسن شحاتة أن تكون مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والأهلي المصري مساء السبت هي المباراة الأخيرة لمحمد أبو تريكة.

قررت الحكومة المصرية استئناف مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم في الأول من فبراير/شباط القادم بلا جمهور بعد سنة بالتمام من أحداث ملعب بورسعيد التي قتل فيها 74 شخصا جلّهم من مشجعي النادي الأهلي.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة