تقدم باريس ويوفنتوس في أبطال أوروبا


وضع يوفنتوس الإيطالي وباريس سان جرمان الفرنسي قدما في دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوز الأول على مضيفه سلتيك الأسكتلندي بثلاثية نظيفة، والثاني على مضيفه فالنسيا الإسباني 2-1 مساء الثلاثاء في ذهاب دور الـ16.

ففي المباراة الأولى على ملعب "سلتيك بارك" في غلاسكو، سجل أليساندرو ماتري (3) وكلاوديو ماركيزيو (77) وألمونتينيغري ميركو فوسينيتش (83) أهداف فريق "السيدة العجوز" متصدر الدوري الإيطالي.

وفي مباراة الإياب بعد أسبوعين، سيكون الفريق الأسكتلندي في حاجة لشبه معجزة للتأهل، إذ عليه الفوز برباعية نظيفة أو بثلاثية نظيفة ليتمكن من إجبار المضيف إلى الالتجاء لركلات الترجيح لتحديد المتأهل.

وفي المباراة الثانية على ملعب "ميستايا" وأمام 28 ألف متفرج، سجل الأرجنتينيان إيزيكييل لافيتزي (10) وخافيير باستوري (43) هدفيْ باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي، في حين عادل الفرنسي عادل رامي لأصحاب الأرض (90).

وأصبح فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بحاجة -خلال لقاء الإياب على ملعبه في السادس من الشهر المقبل- إلى التعادل فقط أو الفوز بأي نتيجة ليتأهل إلى دور الثمانية.

مباراتا اليوم
ريال مدريد/مانشستر يونايتد
شاختار دونييتسك/بوروسيا دورتموند

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تعادل تشلسي مع يوفنتوس 2-2، وحقق بايرن ميونيخ فوزا غير مقنع على فالنسيا 2-1، وكذلك كانت حال برشلونة الإسباني الفائز على ضيفه سبارتاك موسكو 3-2، ومانشستر يونايتد الذي تغلب على غلطة سراي, ضمن دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

تسعى أندية مانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ وبرشلونة إلى تحقيق فوزها الثاني لتخطو خطوة نحو الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم، وكان القاسم المشترك بينها هو حسمها مبارياتها في الجولة الأولى بفارق هدف وحيد.

أثبت المهاجم المتألق زلاتان إبراهيموفيتش هداف باريس سان جيرمان الفرنسي أنه صانع لعب ملهم عندما صنع أهداف فريقه الأربعة التي قادته للفوز على دينامو زغرب الكرواتي أمس الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

التحق كل من فالنسيا الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني وشاختار دونتسك الأوكراني بنادي برشلونة الإسباني إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في ختام منافسات الجولة الخامسة من مباريات الدور الأول التي شهدت خسارة تشلسي ومانشستر يونايتد الإنجليزييْن.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة