مرسيليا يتعثر مجددا بدوري فرنسا

Marseille's French midfielder Matthieu Valbuena (C) vies with Evian's French midfielder Olivier Sorlin (L, bottom) and Evian's Brazilian defender Betao (R) during the French L1 football match Evian (ETGFC) vs Marseille (OM) on February 10, 2013 at the city stadium Parc des sports in Annecy, eastern France. AFP PHOTO / JEAN-PIERRE CLATOT
undefined
تعرض نادي أولمبيك مرسيليا لعثرة جديدة بعدما فشل في تحقيق الفوز للمرحلة الثالثة على التوالي وذلك بتعادله مع مضيفه المتواضع إيفيان 1-1 اليوم على ملعب "بارك دي سبور" في المرحلة الـ24 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب إيلي بوب إلى هذه المباراة مع مضيفه القابع في المركز الثامن عشر وهو يبحث عن تعويض النقاط الخمس التي أهدرها في المرحلتين السابقتين بعد تعادله مع رين (2-2) وخسارته على أرضه أمام نانسي (صفر-1).

وتقدم الضيوف في الدقيقة 50 بفضل أندريه بيار جينياك، لكن التونسي صابر خليفة تحصل على ركلة جزاء لإيفيان نفذها يانيك ساغبو بنجاح (59).

وتعقدت مهمة مرسيليا بشكل أكبر عندما اضطر لإكمال اللقاء بتسعة لاعبين بسبب حصول الغاني أندريه أبيو على إنذارين سريعين بعد دقيقتين فقط على دخوله أرضية الملعب بدلا من فالبوينا.

ورفع مرسيليا بهذا التعادل رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثالث بفارق ثماني نقاط عن باريس سان جرمان المتصدر، الذي تغلب الجمعة على باستيا 3-1 في افتتاح المرحلة، ونقطتين عن ليون الثاني الذي يلعب لاحقا أمام ضيفه ليل. ويلعب لاحقا أيضا رين مع تولوز.

نتائج السبت
سانت إتيان – مونبلييه 4-1
تروا – سوشو صفر-صفر
نيس – لوريان 1-1
أجاكسيو – بوردو 1-صفر
نانسي – رينس 1-2
فالنسيان – بريست 2-1

ترتيب فرق الصدارة
1- باريس       51 نقطة من 24 مباراة.
2- ليون          45 من 23
3- مرسيليا      43 من 24
4- سانت إتيان  40 من 24

المصدر : وكالات