برشلونة يمطر مرمى خيتافي بسداسية


تجاوز برشلونة المتصدر عثرته في المرحلة الماضية عندما سحق ضيفه خيتافي 6-1 يوم الأحد في المرحلة الـ23 من الدوري الإسباني لكرة القدم معززا صدارته مؤقتا بفارق 12 نقطة عن ملاحقه أتلتيكو مدريد الذي يلعب لاحقا مع مضيفه رايو فاليكانو.

وعوض النادي الكاتالوني النقطتين اللتين أهدرهما في المرحلة السابقة حين تعادل خارج قواعده أمام فالنسيا (1-1)، كما أكد تفوقه التام على خيتافي الذي لم يذق طعم الفوز بتاتا على ملعب "كامب نو".

على ملعب "كامب نو" أمام 90200 متفرج، كانت مباراة اليوم الأولى التي يلعب فيها برشلونة في منتصف النهار بالتوقيت المحلي (11:00 ت.غ) منذ أن تمت إعادة برمجة توقيت المباريات في بداية الموسم الماضي من أجل النقل التلفزيوني. كما أن الفريق ما زال يفتقد مدربه تيتو فيلانوفا بسبب مواصلته العلاج في نيويورك تاركا المهام لمساعده جوردي رورا.

وتناوب على تسجيل الأهداف ستة لاعبين مختلفين، بينهم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي وجد طريقه إلى الشباك للمباراة الثالثة عشرة على التوالي، رافعا رصيده إلى 35 هدفا في صدارة لائحة الهدافين، في حين أصبح رصيد فريقه 62 نقطة في الصدارة بفارق 12 نقطة عن أتلتيكو مدريد الثاني و16 نقطة عن ريال مدريد الذي تغلب على إشبيلية 4-1 أمس السبت.

وافتتح بلاوغرانا التسجيل بعد ست دقائق فقط عبر التشيلي أليكسيس سانشيز، وأضاف ميسي الهدف الثاني (13). وفي الشوط الثاني سجل دافيد فيا الهدف الثالث (58). ثم أضاف البديل كريستيان تيو الهدف الرابع في الدقيقة 79، قبل أن ينجح الضيوف في تقليص الفارق عبر ألفارو فاسكيس (83)، لكن أنييستا أعاد الفارق إلى أربعة أهداف مجددا (89)، ثم أضاف جيرار بيكيه الهدف السادس في الوقت بدل الضائع (90+2).

تجدر الإشارة إلى رورا أخرج القائد كارليس بويول في ربع الساعة الأخير بسبب الإصابة التي تبينت أنها طفيفة ولن تبعده عن فريقه الذي يستعد لمواجهة ميلان الإيطالي في الـ20 من الشهر الحالي بذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وريال مدريد في الـ26 من الشهر نفسه في إياب نصف نهائي الكأس المحلية (1-1 ذهابا في مدريد).

بقية مباريات اليوم
ريال سرقسطة – ريال سوسييداد 16:00
أتلتيك بلباو – إسبانيول 18:00
رايو فايكانو – أتلتيكو مدريد 20:00

نتائج السبت
ريال مايوركا – أوساسونا 1-1
سلتا فيغو – فالنسيا صفر-1
ليفانتي – ملقة 1-2
ديبورتيفو لا كورونيا – غرناطة صفر-3
ريال مدريد – إشبيلية 4-1

مباراة الاثنين
ريال بيتيس – بلد الوليد 20:30

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة       62 نقطة من 23 مباراة
2- أتلتيكو         50  من 22
3- ريال            46 من 23
4- ملقة            39 من 23
5- فالنسيا         37 من 23

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

خسر نادي برشلونة المتصدر للمرة الأولى في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم هذا الموسم حين انقلب تقدمه بهدفين إلى هزيمة أمام مضيفه ريال سوسييداد 2-3 يوم السبت.

سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي أربعة أهداف ليقود برشلونة المتصدر إلى فوز ساحق على ضيفه أوساسونا 5-1، ليظل في الصدارة متقدما بفارق 11 نقطة على أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد.

في مباراة شهدت طرد ثلاثة لاعبين وثلاثة أهداف من ضربات جزاء، فاز أتليتيكو مدريد على إشبيلية 2/1 في ذهاب قبل نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم. وستقام مباراة الإياب نهاية الشهر، وسيلعب الفائز مع برشلونة أو ريال مدريد.

أنقذ المهاجم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة من الخسارة أمام مضيفه فالنسيا عندما أدرك له التعادل 1-1 الأحد في قمة المرحلة الـ22 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة