بالوتيلي ينقذ ميلان وتعادل مثير لنابولي


أنقذ المهاجم الدولي ماريو بالوتيلي فريقه ميلان من الخسارة أمام مضيفه ليفورنو المتواضع بإدراكه التعادل 2-2، في حين اكتفى نابولي بالتعادل مع ضيفه أودينيزي 3-3 يوم السبت في المرحلة الـ15 من الدوري الإيطالي.

وفتح بالوتيلي باب التسجيل لميلان في الدقيقة السابعة، بيد أن لوكا سيليغاردي أدرك التعادل لأصحاب الأرض (26) ثم أضاف البرازيلي باولينيو الهدف الثاني لليفورنو (58)، قبل أن ينقذ "سوبر ماريو" الضيوف من الخسارة عندما أدرك التعادل (84).

وظهر ميلان بمستوى مخيب وهو الذي تنتظره ثلاث مباريات قوية في الأسبوعين المقبلين، انطلاقا من مواجهة أياكس أمستردام الهولندي الأربعاء المقبل في ميلانو في الجولة السادسة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا حيث يكفيه التعادل لبلوغ الدور الثاني، ثم مواجهة روما الثاني في ميلانو في 16 من الشهر الحالي، قبل أن يلتقي مع جاره إنتر ميلان في 22 منه.

ورفع ميلان رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثامن مقابل 13 نقطة لليفورنو الـ13.

وفي المباراة الثانية، تقدم نابولي بهدفين عن طريق نجمه المقدوني جوران بانديف في الدقيقتين  38 و41 قبل أن يقلص مدافع نابولي فيديريكو فيرنانديز الفارق بعدما سجل الهدف الأول لأودينيزي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول بتقدم نابولي 2-1.

وفي الشوط الثاني نجح برونو فيرنانديز في إدراك التعادل لأودينيزي في الدقيقة 70، قبل أن يعاود السويسري بليريم دزيمايلي التقدم لنابولي في الدقيقة 71، ولكن كان للمدافع الصربي دوزان باستا رأي آخر بعدما أحرز الهدف الثالث لأودينيزي قبل نهاية المباراة بعشر دقائق.

ورغم هذا التعادل، رفع نابولي رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثالث متأخرا بفارق ثماني نقاط عن يوفنتوس المتصدر، كما ارتفع رصيد أودينيزي إلى 17 نقطة في المركز الـ12.

نتيجة مباراة الجمعة
بولونيا – يوفنتوس صفر-2

مباريات الأحد
روما – فيورنتينا 11.30 ت.غ
كالياري – جنوى 14.00
فيرونا – أتالانتا
سمبدوريا – كاتانيا
ساسوولو – كييفو
تورينو – لاتسيو
إنتر ميلان – بارما 19.45

ترتيب فرق الصدارة
1- يوفنتوس     40 نقطة من 15 مباراة.
2- روما         34 من 14
3- نابولي       32 من 15
4- إنتر          27 من 14
5- فيورنتينا     27 من 14

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حاصر “ألتراس” نادي ميلان الإيطالي اللاعبين داخل ملعب سان سيرو طوال ساعة بعد التعادل المخيب مع جنوى 1-1 يوم السبت في افتتاح المرحلة الـ13 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

قال سيلفيو برلسكوني رئيس نادي ميلان الإيطالي اليوم إن الرئيس التنفيذي للنادي أدريانو غالياني سيستمر في منصبه رغم أنه قدم استقالته بعد أن “تضررت سمعته” جراء انتقادات تعرض لها وسط أزمة النتائج التي يمر بها النادي اللومباردي.

أفلت روما من تلقي أول هزيمة له هذا الموسم حين تعادل مع أتالانتا برغامو 1-1، في حين حقق يوفنتوس المتصدر فوزا صعبا على أودينيزي بهدف نظيف، كما ضرب ميلان بقوة حين سحق مضيفه كاتانيا 3-1 الأحد في المرحلة الـ14 من الدوري.

قاد نجم ميلان الجديد ماريو بالوتيلي فريقه إلى فوز ثمين مساء الأحد على أودينيزي 2-1 بتسجيله الهدفين في أول مباراة له مع “روسونيري”، في حين استعاد يوفنتوس توازنه وابتعد مجددا في الصدارة ضمن المرحلة الـ23 من الدوري الإيطالي.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة