تأهل قطر والقرعة تحدد بطل المجموعة الثانية


تأهل منتخب قطر لكرة القدم إلى الدور نصف النهائي من بطولة غرب آسيا الثامنة المقامة في قطر إثر فوزه الكبير على نظيره السعودي 4-1 يوم الثلاثاء، في حين ستحدد القرعة بطل المجموعة الثانية بعد التعادل السلبي الثالث بين العراق وعمان.

في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، سجل بوعلام خوخي (17 و55) وعادل أحمد (57 و65) أهداف قطر، ومحمد مجرشي (31) هدف السعودية.

وكانت قطر فازت على فلسطين 1-صفر في الجولة الأولى، بينما تعادلت السعودية مع فلسطين سلبا في الثانية.

ويتأهل متصدر كل من المجموعات الثلاث إلى دور الأربعة مع صاحب أفضل مركز ثان والذي سيقابل قطر في الدور نصف النهائي.

وفي المجموعة الثانية, تساوى منتخبا العراق وعمان مع البحرين برصيد نقطتين لكل منهما بعدما انتهت جميع مباريات المجموعة بالتعادل السلبي.

وقرر اتحاد غرب آسيا عقب انتهاء المباراة تأجيل قرعة تحديد بطل المجموعة والوصيف إلى الأربعاء بعد انتهاء مباراة الكويت والأردن في ختام مباريات المجموعة الثالثة.

وتتصدر الكويت المجموعة برصيد ثلاث نقاط، يليها الأردن برصيد نقطة واحدة.

وحسب لوائح البطولة، ستلتقي قطر -بطلة المجموعة الأولى- في نصف النهائي مع صاحب أفضل منتخب احتل المركز الثاني، في حين يلعب بطل المجموعة الثانية مع بطل الثالثة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن منظمون مضاعفة جوائز بطولة غرب آسيا الثامنة لكرة القدم -التي تنطلق غدا الأربعاء في قطر وتستمر حتى السابع من الشهر المقبل- من ثلاثمائة ألف دولار إلى ستمائة ألف دولار.

حقق منتخب قطر فوزا صعبا على نظيره الفلسطيني 1-صفر، في حين تعادلت عمان مع البحرين سلبيا الأربعاء، في افتتاح بطولة غرب آسيا الثامنة لكرة القدم التي تستضيفها قطر للمرة الأولى وتستمر حتى السابع من الشهر المقبل.

تعادل المنتخبان الأردني واللبناني بدون أهداف الخميس في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة غرب آسيا الثامنة لكرة القدم التي تستضيفها قطر للمرة الأولى وتستمر حتى 7 يناير/كانون الثاني المقبل.

تعادل منتخب البحرين مع نظيره العراقي سلبيا ومنتخب السعودية مع نظيره الفلسطيني بالنتيجة ذاتها يوم السبت في الجولة الثانية من بطولة غرب آسيا التي تتواصل حتى السابع من الشهر المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة