خماسية لبرشلونة وفوز صعب لريال

Barcelona's forward Pedro Rodriguez celebrates after scoring during the Spanish league football match Getafe CF vs FC Barcelona at the Alfonso Perez Coliseum in Getafe on December 22, 2013. AFP PHOTO / DANI POZO
undefined
استغل بدرو رودريغيز غياب النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار ليتألق ويحول تخلف برشلونة أمام مضيفه خيتافي بهدفين نظيفين إلى فوز كبير 5-2، في حين عاد ريال مدريد بفوز صعب جدا من ملعب مضيفه فالنسيا 3-2 يوم الأحد في المرحلة الـ17 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل بدرو ثلاثية، هي الثانية له بقميص "بلاوغرانا" بعد تلك التي سجلها قبل ثلاثة أشهر ضد رايو فايكانو، وكان خلف الهدفين الآخرين اللذين سجلهما شيسك فابريغاس، ليدخل فريقه إلى العام 2014 وهو في الصدارة التي تربع عليها أتلتيكو مدريد بفارق ثلاث نقاط عن النادي الكتالوني بعد فوزه السبت على ليفانتي 3-2.

وكانت بداية النادي الكتالوني الذي غاب عنه المتألق نيمار للإيقاف بعد حصوله على خمسة إنذارات إضافة إلى المصابين ميسي وتشافي هرنانديز وكارلوس بويول، صعبة للغاية إذ وجد نفسه متخلفا بهدفين نظيفين بعد أقل من ربع ساعة على بداية المواجهة التي ستتجدد بين الفريقين في 8 و15 الشهر المقبل في ذهاب وإياب الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس المحلية.

وجاء الهدف الأول في الدقيقة 11 عبر سيرخيو إسكوديرو والثاني في الدقيقة 15 بواسطة الأرجنتيني ليساندرو لوبيز، لكن بدرو سجل ثلاثية أولها في الدقيقة 34 ثم أدرك التعادل في الدقيقة 41 وسجل الثالث في الدقيقة 43. وأكمل فابريغاس الخماسية بتسجيل هدفين آخرين (69 و73 من ركلة جزاء).

وعلى ملعب "ميستايا"، عوض ريال مدريد التعادل المخيب الذي حققه في المرحلة السابقة أمام أوساسونا (2-2)، وذلك بفوزه الصعب جدا على مضيفه فالنسيا 3-2.

وافتتح فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوني التسجيل في الدقيقة 28 عبر الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، لكن صاحب الأرض أدرك التعادل في الدقيقة 34 بواسطة الأرجنتيني الآخر بابلو بياتي.

وعاد "الميرينغي" إلى المقدمة مجددا قبل نهاية الشوط الأول بفضل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي رفع رصيده إلى 18 هدفا من 18 مباراة بتسجيله الهدف الثاني (40).

لكن فالنسيا أدرك التعادل مجددا بفضل الفرنسي جيريمي ماتيو (62)، قبل أن يقول الشاب البديل جيسي رودريغيز كلمته ويمنح النادي الملكي النقاط الثلاث بهدف سجله في الدقيقة 82، رافعا رصيد فريقه إلى 41 نقطة في المركز الثالث بفارق خمس نقاط عن غريميه الأزليين برشلونة وأتلتيكو.

بقية نتائج الأحد
إسبانيول – بلد الوليد 4-2
أتلتيك بلباو – رايو فاليكانو 2-1
سلتا فيغو – أوساسونا 1-1

نتائج السبت
فياريال – إشبيلية 1-2
ريال بيتيس – الميريا صفر-1
أتلتيكو مدريد – ليفانتي 3-2
غرناطة – ريال سوسييداد 1-3

نتيجة مباراة الجمعة
ألتشي – مالقا صفر-1

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة       46 نقطة من 17 مباراة
2- أتلتيكو         46 من 17
3- ريال           41 من 17
4-  بلباو          33 من 17
5-  سوسييداد     29 من 17

المصدر : وكالات