قرعة دوري أبطال واتحاد آسيا

شعار اتحاد آسيا لكرة القدم
undefined
أوقعت قرعة مسابقتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لموسم 2014 التي سحبت الثلاثاء في كوالالمبور الفرق العربية في مجموعات متفاوتة مع تمثيل وازن للفرق السعودية والإيرانية.

وفيما يلي نتائج القرعة:

* دوري أبطال آسيا:

غرب القارة:
 – المجموعة الأولى: الاستقلال الإيراني والريان القطري والجزيرة الإماراتي والشباب السعودي.
 – المجموعة الثانية: الفتح السعودي وفولاذ خوزستان الإيراني وفريق متأهل من التصفيات وبونيودكور الأوزبكستاني.
 – المجموعة الثالثة: العين الإماراتي والاتحاد السعودي وتراكتورسازي تبريز الإيراني وفريق متأهل من التصفيات.
 – المجموعة الرابعة: السد القطري والأهلي الإماراتي والهلال السعودي وسيبهان الإيراني.

 شرق القارة:
 – المجموعة الخامسة: بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي وبوريرام يونايتد التايلندي وشاندونغ لونينغ الصيني وكاوازاكي فرونتال الياباني.
 – المجموعة السادسة: سانفريتشي هيروشيما الياباني وسنترال كوست مارينرز الأسترالي وإف سي سيول الكوري الجنوبي وفريق متأهل من التصفيات.
 – المجموعة السابعة: غوانغجو إيفرغراندي الصيني (حامل اللقب) وبطل كأس الإمبراطور الياباني وشونبوك هيونداي الكوري الجنوبي وفريق متأهل من التصفيات.
 – المجموعة الثامنة: وسترن سيدني وأندررز الأسترالي وغويجو رينهي الصيني وثاني الدوري الياباني وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

* كأس الاتحاد
وفي مسابقة كأس الاتحاد، جاءت القرعة على النحو التالي:

 – المجموعة الأولى: السويق أو صحم من عمان وذات راس الأردني والصفاء اللبناني وأحد المتأهلين من الملحق (رفشان الطاجكستاني أو اليرموك اليمني).
 – المجموعة الثانية: الكويت أو العربي من الكويت وفنجاء العماني والجيش السوري والنجمة اللبناني.
 – المجموعة الثالثة: الحد أو المنامة من البحرين والقادسية أو النصر من الكويت والشرطة أو القوة الجوية من العراق والوحدة السوري.
 – المجموعة الرابعة: شباب الأردن أو الوحدات من الأردن والرفاع البحريني ومتأهل من الملحق (الشباب الظاهرية الفلسطيني أو أف سي الأي أوش القيرغيزستاني) وأربيل العراقي.

ويوجد في كل مجموعة أكثر من فريق من دولة واحدة، إذ تخوض فرق من الكويت والبحرين والعراق وعمان والأردن الملحق في دوري أبطال آسيا، وفي حال لم يحالفها الحظ تعود لإكمال مشوارها في كأس الاتحاد.

المصدر : وكالات