عـاجـل: وزارة الصحة الكويتية تعلن اكتشاف ثلاث إصابات بفيروس كورونا بين العائدين من مدينة مشهد الإيرانية

فافرينكا يتصدر بماسترز لندن للتنس

فافرينكا يشارك لأول مرة في بطولة لندن للماسترز (الأوروبية)

فاز السويسري ستنايسلاف فافرينكا المصنف سابعا في مباراته الأولى ببطولة لندن للماسترز لكرة التنس للرجال بفوزه الاثنين على التشيكي توماس برديتش المصنف خامسا بمجموعتين لواحدة 6-3 و6-7 (صفر-7) و6-3.

وتصدر فافرينكا -الذي يشارك لأول مرة في هذه البطولة- المجموعة الأولى التي تضم كذلك الإسبانيين رافايل نادال ودافيد فيرر اللذين يلتقيان الثلاثاء.

ويلعب في وقت لاحق الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف رابعا مع الفرنسي ريشار غاسكيه المصنف ثامنا ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر, بينما يغيب البريطاني إندي موراي عن هذه البطولة بسبب جراحة في الظهر تبعده عن الملاعب منذ فترة.

وكان الصربي نوفاك ديوكوفيتش توج بطلا للنسخة الأخيرة بفوزه على السويسري روجيه فيدرر في المباراة النهائية, بينما لم يسبق لنادال أن أحرز بطولة الماسترز حتى الآن، وأفضل نتيجة له هي بلوغه المباراة النهائية عام 2010 التي خسرها أمام فيدرر.

وتأتي هذه البطولة في ختام موسم مرهق للاعبين شهد تغيرات كثيرة أبرزها العودة القوية لنادال في فبراير/شباط بعد غياب نحو سبعة أشهر بسبب الإصابة، حيث أحرز ألقاب عشر دورات من بينها رولان غاروس الفرنسية وفلاشينغ ميدوز الأميركية، مما مكنه من استعادة صدارة التصنيف العالمي من ديوكوفيتش للمرة الأولى منذ العام 2011.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: