بريمن يهزم هانوفر ورقم قياسي لبايرن

Bayern Munich's midfielder Thomas Mueller (C) celebrates after scoring the 1-2 as Hoffenheim's Belgian goalkeeper Koen Casteels (L) looks on during the German first division Bundesliga football match 1899 Hoffenheim vs FC Bayern Muenchen in Sinsheim, southern Germany, on November 2, 2013. AFP PHOTO / DANIEL ROLAND
undefined
حقق فيردر بريمن فوزا صعبا على ضيفه هانوفر 3-2 مساء الأحد في المرحلة الـ11 من الدوري الألماني لكرة القدم، في حين عادل بايرن ميونيخ رقم هامبورغ التاريخي في عدد المباريات دون هزيمة واستعاد الصدارة من غريمه بوروسيا دورتموند بعد فوزه الصعب السبت على مضيفه هوفنهايم 2-1.

وكان هانوفر البادئ بالتسجيل في الدقيقة 20 من ركلة جزاء انبرى لها المجري شابولش هوشتي بنجاح، ورد أصحاب الأرض بعد خمس دقائق من ركلة جزاء أيضا سجلها أرون هونت.

وتقدم فيردر بريمن في الدقيقة 38 بواسطة الكونغولي الديمقراطي سيدريك ماكيادي، لكن فرحته لم تدم سوى أربع دقائق حيث أدرك الياباني هيروكي ساكاي التعادل. وانتظر فيردر بريمن حتى الدقيقة 86 لتسجيل هدف الفوز بواسطة الأرجنتيني سانتياغو غارسيا.

وارتقى فيردر بريمن إلى المركز الثامن برصيد 15 نقطة، مقابل 13 نقطة لهانوفر الحادي عشر.

وكان بايرن رفع رصيده إلى 29 نقطة من 11 مباراة بفارق نقطة عن بوروسيا دورتموند الذي اكتسح ضيفه شتوتغارت 6-1 الجمعة في افتتاح المرحلة، كما عادل الفريق "البافاري" سلسلة 36 مباراة من دون خسارة حققها هامبورغ في العامين 1982 و1983.

فوز صعب
ولم يخسر بايرن بطل أوروبا منذ سقوطه أمام باير ليفركوزن 2-1 في 28 أكتوبر/تشرين الأول 2012 وخاض بعدها 36 مباراة. وسيكون بايرن قادرا على الانفراد بهذا الرقم عندما يستقبل أوغسبورغ المتواضع الأسبوع المقبل.

على ملعب "راين نيكر أرينا"، ارتكب حارس مرمى بايرن الدولي مانويل نوير خطأ فادحا عندما أفلتت كرة ركنية من بين يديه فوصلت إلى الشاب نيكلاس سولي (18 عاما) الذي سددها في المرمى الخالي (34).

ولم يدع أفضل لاعب في اوروبا الفرنسي فرانك ريبيري المضيف يسعد كثيرا، فمن ضربة حرة للاعب مرسيليا السابق، ارتدت الكرة من جسم زميله الكرواتي ماريو مانزوكيتش وعادل النتيجة (39). وفي الشوط الثاني، أسفر ضغط بايرن عن هدف ثاني سجله توماس مولر (75).

بقية نتائج الأحد
أوغسبورغ – ماينتس 2-1

نتائج السبت
هامبورغ – بوروسيا مونشنغلادباخ صفر-2
هرتا برلين – شالكه صفر-2
نورمبرغ – فرايبورغ صفر-3
أنتراخت براونشفايغ – باير ليفركوزن 1-صفر
أنتراخت فرانكفورت – فولفسبورغ 1-2

مباراة الجمعة
بوروسيا دورتموند – شتوتغارت 6-1

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن             29 نقطة من 11 مباراة.
2-  دورتموند       28 من 11
3-  ليفركوزن      25 من 11
4- مونشنغلادباخ   19 من 11
5- فولسبورغ       18 من 11

المصدر : وكالات