غانا إلى المونديال وفوز معنوي لمصر

Ghana's players (L) celebrate following their victory over Egypt in their WC2014 African zone qualifier second leg football play-off, at the 30 June Air Defence Stadium in Cairo, on November 19, 2013. Ghana qualified for a third successive World Cup, securing their ticket to Brazil with a 7-3 aggregate win over Egypt. AFP PHOTO / KHALED DESOUKI
undefined
لحق منتخب غانا بمنتخبات نيجيريا وساحل العاج والكاميرون إلى نهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل عام 2014 رغم خسارته أمام مضيفه المصري 1-2 اليوم بالقاهرة ضمن إياب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية.

وضمن منتخب "النجوم السوداء" صعوده إلى العرس العالمي للمرة الثالثة على التوالي وفي تاريخه، مستفيدا من فوزه الكبير في كوماسي بمباراة الذهاب 6-1. في المقابل كان منتخب مصر بحاجة للفوز بخمسة أهداف نظيفة للتأهل للمرة الثالثة والأولى منذ عام 1990.

افتتحت مصر التسجيل بهدف عمرو زكي بالدقيقة 25 من الشوط الأول وأضاف محمد ناجي "جدو" الهدف الثاني بالدقيقة 84. وقلص كيفن برينس بواتنغ الفارق بتسجيل هدف غانا بالدقيقة 89.

وكانت غانا بلغت دور الثمانية في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا، وفرطت في تأهل تاريخي إلى نصف النهائي الذي آل في النهاية إلى أورغواي.

المصدر : وكالات