فيتل يتوج بأميركا ويحطم رقم شوماخر

Red Bull Racing's German driver Sebastian Vettel kisses the trophy after winning the United States Formula One Grand Prix at Circuit of The Americas on November 17, 2013 in Austin, Texas. AFP Photo/Jewel Samad
undefined
بات الألماني سيباستيان فيتل سائق رد بول أول سائق يحقق ثمانية انتصارات متتالية في موسم واحد بعد إحرازه مساء الأحد على حلبة "أوستن" المركز الأول في سباق الولايات المتحدة الكبرى.

وبدأ فيتل (26 عاما) السباق من موقع أول المنطلقين، وتقدم على الفرنسي رومان غروجان (لوتوس رينو)، والأسترالي مارك ويبر (ريد بول-رينو).

وسجل فيتل -المتوج بلقب بطولة العالم للعام الرابع على التوالي- رقما قياسيا جديدا متمثلا في تحقيق ثمانية انتصارات متتالية في موسم واحد، ليحطم الرقم القياسي لمواطنه الأسطورة مايكل شوماخر في موسم 2004.

ويمكن لفيتل أن يعادل الرقم القياسي لشوماخر المتمثل في الفوز بـ13 سباقا في موسم واحد، وهو الرقم المسجل باسم شوماخر في 2004، وذلك عبر السباق الأخير للموسم في الأسبوع المقبل في البرازيل.

وخلا السباق من الحوادث باستثناء تدخل سيارة الأمان في اللفة الأولى بعد أن اصطدم الألماني أدريان سوتيل بالحواجز، إثر تلامس سيارته مع باستور مالدونادو سائق ويليامز.

المصدر : وكالات