الأهلي يعرض عبد الظاهر للبيع ويحرمه من المونديال

Egypt's al-Ahly's football player, Ahmed Abdul Zaher shows a four-finger sign, called Rabaa (four) in Arabic, as he celebrates after scoring during the African Champions League second leg final against South Africa's Orlando Pirates in Cairo on November 10, 2013. Al-Ahly decided to suspend Ahmed Abdul Zaher from next month's FIFA Club World Cup in Morocco after he did the four-finger sign that has been associated with the crackdown on supporters of ousted Islamist president in Cairo's Rabaa al-Adawiya square. AFP PHOTO / MOHAMED HISHAM ====EGYPT OUT
undefined
قرر مجلس إدارة النادي الأهلي المصري اليوم عرض مهاجم الفريق أحمد عبد الظاهر للبيع رغم "الاعتذار" الذي قدمه اللاعب بعد رفعه إشارة رابعة العدوية عقب تسجيله الهدف الثاني لفريقه في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم التي توج بها يوم الأحد.

وقال الأهلي بموقعه على الإنترنت إن مجلس الإدارة قرر أيضا باجتماعه الطارىء حرمان اللاعب من مكافأة المسابقة الأفريقية التي أحرزها الأحد على حساب أورلاندو بايرتيس الجنوب أفريقي (1-1 ذهابا و2-صفر إيابا) ومن المشاركة بمونديال الأندية في ديسمبر/كانون الأول بالمغرب.

وأضاف الأهلي أنه اتخذ العقوبات "انطلاقا من مباديء وقيم النادي الراسخة على مر العصور والرفض القاطع للمزج بين السياسة والرياضة والتمييز بين أفراد المنظومة الرياضية وحفاظا على نهج النادي الأهلي المثل والقدوة في كل المواقف على المستويين المحلي والدولي".

وتأتي العقوبات على خلفية إشارة اللاعب بعلامة رابعة التي ترمز لتأييد الحراك الرافض للانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي، ورفضا للقمع الدامي الذي تعرض له المعتصمون من أنصار الحراك في ميدان رابعة العدوية بالقاهرة في أغسطس/آب الماضي.

اعتراف واعتذار
وأكد النادي القاهري أن "هذه العقوبات جاءت بعد التحقيق مع عبد الظاهر واعترافه بالخطأ الذي ارتكبه وتأكيده على استعداده لتقبل أي عقوبة". علما بأن اللاعب صرح لوسائل إعلام محلية أنه كان يعبر عن تعاطفه مع ضحايا فض الاعتصام.

وتأتي القرارات التعسفية رغم الاعتذار الرسمي الذي قدمه اللاعب قائلا في بيان أصدره اليوم "أتوجه بالاعتذار إلى النادي الأهلي ومجلس إدارته وزملائي اللاعبين" معلنا "تقبله لأي عقوبة يصدرها مجلس الإدارة تجاهه".

ولم تشمل العقوبات المخضرم محمد أبو تريكة الذي لم يشارك زملاءه في استلام ميداليات الفوز من وزير الرياضة طاهر أبو زيد، واكتفى بمشاركة أعضاء الفريق في التقاط الصور التذكارية بعد رفع كأس البطولة، كما أنه ظهر مرتديا قميصا يحمل الرقم 72، في إشارة لضحايا أحداث ملعب بورسعيد الدامية من جماهير الأهلي.

وسبق أن أشار محمد يوسف لاعب منتخب مصر للـ"كونغ فو" بعلامة رابعة بعد فوزه بميدالية في بطولة دولية في روسيا الشهر الماضي. وقد قرر اتحاد اللعبة إيقافه عامين محليا ودوليا.

المصدر : وكالات