فيدرر يواجه ديوكوفيتش بماسترز باريس

TOPSHOTSSwitzerland's Roger Federer celebrates after defeating Argentina's Juan Martin Del Portro during their quarter final match at the ninth and final ATP World Tour Masters 1000 indoor tennis tournament on November 1, 2013 at the Bercy Palais-Omnisport (POPB) in Paris. AFP PHOTO / KENZO TRIBOUILLARD
undefined
ضرب السويسري روجيه فيدرر موعدا في نصف النهائي الذي يقام السبت مع غريمه الصربي نوفاك ديوكوفيتش بعد فوزهما في دور الثمانية يوم الجمعة ببطولة باريس للأساتذة (ماسترز).

وثأر فيدرر المصنف خامسا لهزيمته في نهائي بطولة بازل قبل خمسة أيام فقط وتغلب على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الرابع 6-3 و4-6 و6-3، في حين فاز ديوكوفيتش الثاني على السويسري ستانيسلاس فافرينكا السابع 6-1 و6-4.

والمواجهة ستكون الأولى هذا العام بين ديوكوفيتش وفيدرر -اللذين تصدر كل منهما التصنيف العالمي للمحترفين من قبل- حيث كانت آخر مواجهة سابقة بينهما عندما تغلب ديوكوفيتش على فيدرر بنهائي البطولة الختامية (الدوري العالمي) للموسم الماضي في لندن خلال نوفمبر/تشرين الثاني السابق.

وقال ديوكوفيتش "ربما يكون الموسم هو الأسوء لفيدرر في آخر عشر سنوات ولكنه ما زال لاعبا قادرا على الفوز في كل بطولة لأنه (روجيه فيدرر) فاز بـ17 لقبا من البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)".

وأضاف "ربما لم يعد فيدرر بالمستوى الذي كان عليه عندما كان في صدارة التصنيف العالمي ولكنني شاهدت مبارياته في بطولة بازل وفي البطولة الحالية.. يلعب بشكل رائع بالفعل".

ويحتاج ديوكوفيتش إلى إنهاء مسيرته في البطولة متفوقا على الإسباني رافايل نادال في البطولة الحالية لتجديد أمله في إنهاء الموسم بصدارة التصنيف العالمي للمحترفين والذي يتصدره نادال حاليا.

ولحق رافايل نادال المصنف أول بديوكوفيتش وفيدرر إثر فوزه السهل على الفرنسي ريشار غاسكيه 6-4 و6-1، في حين يلعب الإسباني دافيد فيرر الثالث مع التشيكي توماس بيرديتش السادس.

المصدر : وكالات