مواجهة صعبة للأهلي والترجي بأبطال أفريقيا

الترجي أورلاندو أبطال أفريقيا
undefined
سيكون ممثلا العرب الأهلي المصري والترجي التونسي في امتحان عسير تباعا على أرض القطن الرياضي الكاميروني وأورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي (على الترتيب) غدا السبت ضمن ذهاب الدور نصف نهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

في المباراة الأولى (14.00 ت غ) يبحث الأهلي -حامل الرقم القياسي بعدد مرات إحراز اللقب (سبع مرات)- عن تكرار نتيجته أمام خصمه عندما التقيا سابقا بنهائي 2008 حيث فاز ذهابا على أرضه 2-صفر وتعادلا إيابا 2-2.

وسيكون النادي القاهري في مواجهة عاملين مؤثرين الأول درجة حرارة مرتفعة في غاروا، والثاني تواضع أرضية ملعب "أومني سبورت أدجا" الذي يتسع لـ25 ألف متفرج، علما بأن إدارة القطن قررت فتح أبواب الملعب مجانا أمام الجماهير تحفيزا للاعبين في مواجهة تعتبرها مصيرية.

ورأى مدرب الأهلي محمد يوسف أن لاعبيه سينجحون في تجاوز هاتين العقبتين لأن فريقه خاض عدة مباريات على ملعب الجونة ذي الأرضية السيئة عصرا مما رجع بالفائدة على اللاعبين بشكل كبير ووضعهم في جاهزية خوض المباريات بدرجة حرارة عالية.

من جهته اعتبر نجم الوسط محمد أبو تريكة أن المباراة ستكون صعبة في غاروا قائلا "من المبكر التحدث عن النهائي لأن فريق القطن سيكون صعبا خصوصا أن المباراة الأولى في الكاميرون. شاهدت مباراتهم الأخيرة أمام الترجي في دور المجموعات ولاحظت بأنهم أصبحوا أقوى. لكن نحن حاملو اللقب ويمكننا تحقيق نتيجة إيجابية على رغم الظروف الصعبة المتوقعة في الكاميرون".

وسيستفيد الأهلي من تعافي قلب دفاعه وائل جمعة بعد إصابة عضلية، في حين اطمأن الجهاز الفني على جاهزية أحمد فتحي وشريف عبد الفضيل. في المقابل يغيب عماد متعب لمنحه فرصة أكبر للعلاج والتأهيل قبل مباراة الإياب في الـ20 من الشهر الحالي. وسيعتمد المدرب على سيد معوض وأبو تريكة ووليد سليمان وحسام عاشور وعبد الله السعيد وأحمد عبد الظاهر.

من جهته، عبر حارس مرمى القطن لويك فودجو عن تخوفه من الركلات الثابتة للأهلي قائلا "أعتقد أن الكرات الثابتة هي نقطة القوة لدى الأهلي".

الكنزاري: لو سجلنا أولا فسنصيب جماهير أورلاندو بالإحباط، يبدو عليهم التأثر حين يتأخر فريقهم، لذا سيكون حيويا لنا أن نسجل أولا

الترجي.. أورلاندو
وفي المباراة الثانية (16.00 ت غ) يبحث الترجي عن مواصلة مشواره نحو النهائي الرابع على التوالي أمام فريق لم يخسر على أرضه هذا الموسم في المسابقة القارية.

ووعد مدرب الترجي ماهر الكنزاري بتوخي خطة هجومية قائلا "هذه طبيعة لعبنا، نجاحنا في السنوات الأخيرة بني على مهاجمة منافسينا، نؤمن بقاعدة كرة القدم القديمة: الهجوم خير وسيلة للدفاع".

وأضاف الكنزاري لموقع الاتحاد القاري الرسمي "لن نجلس في الوراء ونسمح لأورلاندو بفرض أسلوبه علينا، هذا النوع من الكرة عكس ثقافة الاستمتاع التي نتبعها، وهي الهجوم والدفاع كوحدة واحدة، كرة القدم هي نوع من المتعة بغض النظر عن كونها صناعة تنافسية".

وأضاف المدرب الذي فاز فريقه باللقب عامي 1994 و2011 "ما عرفناه أيضا أن جماهير بايرتس بالرغم من حماسها الكبير وإخافتها للمنافسين، إلا أنهم قد يمثلون عائقا لفريقهم، لو سجلنا أولا فسنصيبهم بالإحباط، يبدو عليهم التأثر حين يتأخر فريقهم، لذا سيكون حيويا لنا أن نسجل أولا".

ويعتمد الكنزاري على المهاجم الكاميروني يانيك نيانغ ولاعب الوسط أسامة الدراجي -المستبعد من قائمة تونس لمواجهة الكاميرون الحاسمة بتصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2014- والغاني هاريسون أفول وحسين الراقد وخالد المولهي، لكنه سيفتقد جهود ثنائي خط الوسط مجدي التراوي وكريم العواضي بسبب الإصابة.

في المقابل، أكد مدرب أورلاندو، روجر دي سا، أن فريقه يملك القوة للتفوق على ضيفه قائلا "نحن أيضا بطل سابق وفريق كبير، لعبنا هناك من قبل ونعرف المتوقع منا كلاعبين وفريق، نلعب على أرضنا ونحتاج لنتيجة إيجابية قبل مباراة الإياب".

المصدر : الفرنسية