خبراء يبرئون ميسي من التهرب الضريبي

Barcelona, -, SPAIN : A handout picture taken and released on February 7, 2013 by FC Barcelona shows Barcelona's Lionel Messi signing his new contract with the Catalan club at the Camp Nou Stadium in Barcelona. Lionel Messi has signed a new contract that will tie him to Barcelona until 2018, the club announced today. AFP PHOTO / FC BARCELONA / MIGUEL RUIZ
undefined
كشف اثنان من خبراء الضرائب الإسبانية الأربعاء أن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة لكرة القدم لا علاقة له بإدارة حقوقه الدعائية، على خلفية قضية اتهامه ووالده خورخي هوراسيو ميسي بالتهرب من دفع ضرائب بقيمة أكثر من أربعة ملايين يورو.

وقدم خبيرا الضرائب الإسبانية شهادتيهما أمام القضاء بعد أن أعدا تقريرا عن إستراتيجية مفترضة للاعب برشلونة هدفها أن يتجنب دفع ما يستحق عليه من "ضرائب غير مدفوعة" نظير حقوقه الدعائية.

وأكد الخبيران ما عرضاه في تقريرهما أمام القاضية، وقالا إنهما يعتقدان أن اللاعب لم يشارك في أي أمر يتعلق بحقوقه الدعائية.

وأدلى اللاعب ووالده خورخي ميسي بشهادتيهما أمام محكمة جافا يوم 27 سبتمبر/أيلول الماضي كمتورطين في احتمالية تهرب من الضرائب بقيمة نحو أربعة ملايين يورو (5.5 ملايين دولار)، مستحقة عن الأعوام 2007 و2008 و2009 المالية.

وتمثلت التهمة في تنازل ميسي عن حقوقه كواجهة إعلانية لنادي برشلونة لشركات وهمية في دول تعد ملاذا آمنا من الضرائب من أجل تجنب تسديد الضرائب المستحقة على هذه الحقوق.

وسبق للنجم الأرجنتيني أن سلم خمسة ملايين يورو (6.8 ملايين دولار) للمحكمة في شكل "تعويض".

ويعد ميسي البالغ من العمر 25 عاما أفضل لاعب في جيله وأحد أفضل اللاعبين في التاريخ بعد حصوله أربع مرات متوالية على جائزة أفضل لاعب في العالم من الفيفا. كما صنفته مجلة فوربس واحدا من الرياضيين العشرة الأعلى أجرا في العالم.

المصدر : الألمانية