كوستا يحسم أمره ويلتحق بمنتخب إسبانيا


أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم أن مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني دييغو كوستا البرازيلي المولد، صرح أمام كاتب عدلي بأنه يريد اللعب مع منتخب إسبانيا التي يحمل جنسيتها، رغم دعوته لتعزيز منتخب البرازيل.

ونقل الاتحاد عن بيان نشره موقع منتخب إسبانيا على الإنترنت جاء فيه أن "دييغو داسيلفا كوستا وقع في مكتب كاتب عدلي وثيقة يؤكد فيها نيته اللعب مع منتخب إسبانيا لكرة القدم".

وحسب الاتحاد الإسباني فإن هذه الوثيقة التي وجهت نسخة منها إلى الاتحاد البرازيلي تؤكد رغبة اللاعب في الانضمام إلى كتيبة المدرب فيسنتي دل بوسكي "ابتداء من الآن"، مضيفا "أن كوستا يمكنه اللعب مع إسبانيا خلال المباريات القادمة الشهر المقبل إذا قرر المدرب استدعاءه".

وتألق كوستا (25 عاما) -الذي يحمل الجنسيتين البرازيلية والإسبانية- في مبارياته مع أتلتيكو هذا الموسم، وهو يتصدر قائمة هدافي "الليغا" برصيد 11 هدفا في عشر مباريات.

وقد يحصل كوستا على أول فرصة للعب مع "لا روخا" بطلة العالم وأوروبا يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل عندما يلتقي الفريق منتخب جنوب أفريقيا في مباراة ودية بجوهانسبرغ.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قاد البرازيلي دييغو كوستا فريقة أتلتيكو مدريد إلى تحقيق فوز ثمين على جاره ومنافسه العنيد ريال مدريد، عندما سجل هدف المباراة الوحيد السبت في المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليقتسم الصدارة مع برشلونة، الذي فاز بدوره على مضيفه ألميريا 2-صفر.

سرق دييغو كوستا أنظار جميع متابعي كرة القدم العالمية بعد أن نقل أمس نجاحه المحلي مع أتلتيكو مدريد إلى الساحة القارية، ليشعل أكثر المنافسة على الفوز بخدماته بين البرازيل وإسبانيا قبل كأس العالم 2014.

أصبح دييغو كوستا تحت الضغط بعد أن استدعاه مدرب المنتخب البرازيلي لويز سكولاري إلى التشكيلة التي ستخوض مباراتين وديتين الشهر المقبل، إذ يجب عليه أن يقرر هل سيدافع عن ألوان منتخب موطنه الأصلي البرازيل أو منتخب بلده بـ”التبني” إسبانيا التي منحته جنسيتها.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة