الكويت يعبر إيست بنغال لنهائي آسيا

Players of Kuwait SC celebrate their winning AFC Cup round 16 soccer match against Qadsia SC in Kuwait City May 22, 2012. REUTERS/Tariq AlAli (KUWAIT - Tags: SPORT SOCCER)
undefined
حجز الكويت حامل اللقب أول مقعدي نهائي مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي، بعد أن جدد فوزه على مضيفه إيست بنغال الهندي 3-صفر اليوم على ملعب "يوبا بهاراتي كريرانغان" في كالكوتا ضمن إياب نصف النهائي.

وسجل البرازيلي روجيريو دي أسيس كوتينيو (41) وعبد الهادي خميس (43) وفهد عوض (87) الأهداف الثلاثة للكويت الذي كان فاز 4-2 ذهابا.

وفرط الكويت في انتصار عريض ذهابا عندما تقدم على إيست بنغال برباعية نظيفة قبل أن يتراخى بالشوط الثاني ويسمح لضيفه بتسجيل هدفين.

ويلتقي الفريق الكويتي بالنهائي المقرر في الثاني من الشهر المقبل مع مواطنه القادسية أو الفيصلي الأردني اللذين يلتقيان لاحقا في عمان (16.00 ت غ). علما بأن النهائي سيقام على أرض المتأهل من هذه المواجهة.

مسيرة النهائي
وكان الكويت أنهى دور المجموعات بصدارة المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة من أربعة انتصارات وخسارتين متقدما على كل من الرفاع البحريني والصفاء اللبناني (عشر نقاط) وريغر تاداز الطاجيكي (نقطتين). وبثمن النهائي، تخطى "العميد" دهوك العراقي ثم ديو رادينت بربع النهائي.

يُذكر أن المسابقة انطلقت عام 2004 فتوج بلقبها الأول الشرطة السوري، قبل أن يهيمن عليها الفيصلي الأردني عامي 2005 و2006، ثم خلفه مواطنه شباب الأردن عام 2007، فالمحرق البحريني 2008، والكويت 2009، والاتحاد السوري 2010.

وكسر ناساف كارشي الأوزبكي السيطرة العربية عام 2011 قبل أن يحقق الكويت لقبه القاري الثاني عام 2012.

المصدر : وكالات