فيفا يحذر العراق من خرق حظر الملاعب

ملعب البصرة في العراق
undefined
حذر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) العراق مما عده خرقا للحظر المفروض على ملاعبها حسب إشعار رسمي تلقاه الاتحاد العراقي من نظيره الدولي.

واعتبر فيفا إقامة مباراتين وديتين في افتتاح ملعب البصرة غدا الأحد بين العهد اللبناني والزمالك المصري مع الميناء العراقي ومواطنه الزوراء على التوالي، خرقا للحظر.
 
وجاء في الإشعار الذي حصلت وكالة الصحافة الفرنسية على نسخة منه أن هذا الأمر يتعارض مع ما قرره الاتحاد الدولي في اجتماعه الأخير الذي مدد فيه الحظر على الملاعب العراقية.

وذكر نائب رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود للفرنسية أن "الاتحاد العراقي ليست له علاقة لا من قريب ولا من بعيد بمسألة افتتاح ملعب البصرة وإقامة المباراتين وعدم توجيهه أي دعوة للجانبين اللبناني والمصري بخصوص ذلك".

وأضاف مسعود "أبلغنا وزارة الشباب والرياضة التي تبنت مسألة الافتتاح وإقامة المباراتين الوديتين بهذا الإشعار الرسمي" معربا عن مخاوفه من تعرض الكرة العراقية لعقوبات محتملة من قبل الفيفا.

على صعيد آخر، طالب الاتحاد العراقي نظراءه في دول الخليج بإعادة النظر في قرار نقل "خليجي 22" من البصرة إلى مدينة جدة السعودية، حسب بيان أصدره الاتحاد يوم الجمعة.

المصدر : الفرنسية