مالي تفوز على النيجر بأمم أفريقيا

Mali's midfielder Seydou Keita celebrates after scoring a goal against Niger during the 2013 Africa Cup of Nations football match at Nelson Mandela Bay Stadium
undefined

فازت مالي على النيجر مساء الأحد في ملعب نيلسون مانديلا باي في بورت إليزابيث بهدف دون رد لتتصدر المجموعة الثانية في إطار الدور الأول من نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تقام في جنوب أفريقيا.

وسجل الهدف الوحيد سيدو كيتا لاعب وسط داليان إيربين الصيني حاليا وبرشلونة الإسباني سابقا في الدقيقة 84 مستغلا خروجا خاطئا من حارس مرمى كاسالي.

وبهذا الفوز, وهو الأول بكل المباريات منذ انطلاق الدورة الـ29 لأمم أفريقيا السبت الماضي, بات منتخب مالي بالمرتبة الأولى بثلاث نقاط يليه منتخبا غانا والكونغو الديمقراطية بنقطة واحدة لكل منهما, ثم النيجر رابعا بصفر من النقاط.

وكان منتخبا غانا والكونغو الديمقراطية تعادلا ضمن المجموعة نفسها بهدفين لمثلهما, وهو ثالث تعادل على التوالي منذ انطلاق النسخة الحالية من أمم أفريقيا.

وسيطر منتخب مالي على أغلب فترات المباراة, وأهدر هجمات سهلة خاصة عن طريق سيدو كيتا الذي صنع أكثر من فرصة قبل أن يسجل الهدف الوحيد لمنتخب بلاده.

ولم يشهد الشوط الأول تسديدات على المرمى من كلا الفريقين. ورغم ظهور النيجر بمستوى جيد في ثاني ظهور لها بكأس الأمم الأفريقية, فإن مالي استحقت الفوز في النهاية.

المصدر : وكالات