العراق والإمارات يتأهبان لنهائي "خليجي 21"

Iraqi players celebrate after winning over Bahrain in penalty shoot-out during their semi final match in the 21st Gulf Cup in Manama, January 15, 2013. Iraq will meet United Arab Emirates in the final. AFP PHOTO/MARWAN NAAMANI
undefined

تسدل دورة كأس الخليج لكرة القدم الجمعة الستار على نسختها الحادية والعشرين التي تستضيفها البحرين منذ الخامس من الشهر الجاري، وتتجه الأنظار إلى مباراة نهائية مثالية بين منتخبي الإمارات والعراق اللذين لفتا الأنظار منذ البداية وتصدرا دائرة الترشيحات للقب.

وأوضح مدرب المنتخب الإماراتي مهدي علي أن منتخبه ونظيره العراقي استحقا أن يكونا في المباراة النهائية.

وقال علي "من ناحية النتائج وإحصائيات البطولة نجد أن العراق والإمارات استحقا أن يكونا في نهائي خليجي 21، وتقديم صورة طيبة ومباراة أفضل من سابقاتها".

وأضاف أن "زحف الجماهير الإماراتية ومؤازرتها للمنتخب في المباراة النهائية سيكون له الأثر الطيب على أداء فريقه أمام العراق".

وردا على اعتماده الكلي على المتألق عمر عبد الرحمن، قال علي إن المنتخب الإماراتي يلعب كرة جماعية ويضع خطته حسب ظروف أي مباراة.

من جهته قال مدرب المنتخب العراقي حكيم شاكر "لا يوجد مستحيل أمامنا للحصول على اللقب، فنحن جاهزون ومستعدون لخوض المباراة، وضغوطها ستكون أقل مما واجهنا أمام البحرين"، مؤكدا أنهم "سيتعاملون مع المباراة بتركيز عال لأنها مباراة التتويج".

ولم يخف شاكر حجم مخاوفه من غياب المدافع وليد سالم بقوله "سنفتقد إلى أبرز اللاعبين وليد سالم بسبب إصابته وهذا يقلقنا".

المصدر : الفرنسية