تأهل سهل لديوكوفيتش بأستراليا

Serbia's Novak Djokovic gestures to the crowd as he celebrates victory after his men's singles match against Ryan Harrison of the US on the third day of the Australian Open tennis tournament in Melbourne on January 16, 2013. AFP PHOTO/PAUL CROCK IMAGE STRICTLY RESTRICTED TO EDITORIAL USE - STRICTLY NO COMMERCIAL USE
undefined
حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول في العالم وحامل اللقب تأهلا سهلا إلى الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، سعيا إلى التتويج بسادس ألقابه في بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى والثالث على التوالي في هذه البطولة.
 
وفاز "ديوكو" بثلاث مجموعات نظيفة على الأميركي الشاب راين هاريسون 6-1 و6-2 و6-3 على ملاعب ملبورن اليوم الأربعاء.

وسيواجه ديوكوفيتش، حامل اللقب ثلاث مرات، في دور الـ32 التشيكي راديك ستيبانيك المصنف 31، بعد تقديمه أداء مميزا أمام هاريسون وحسمه اللقاء في ساعة و31 دقيقة على ملعب رود ليفر.

في المقابل، بلغ الإسباني دافيد فيرر المصنف رابعا الدور الثالث بصعوبة بفوزه على الأميركي تيم سميتشيك 6-صفر و7-5 و4-6 و6-3 في ساعتين و38 دقيقة على ملعب مارغريت كورت بعد أن احتاج إلى خمس نقاط لحسم المباراة.

ويلتقي فيرر في الدور المقبل مع القبرصي ماركوس بغداتيس وصيف نسخة 2006 الذي احتاج إلى أربع مجموعات لتخطي الياباني تاتسوما إيتو. وهذا الفوز هو التاسع في عشر مباريات لفيرر في عام 2013 بعد بلوغه نصف نهائي دورة الدوحة ونجاحه بالدفاع عن لقبه في أوكلاند الأسبوع الماضي.

وفاز فيرر على مواطنه رافايل نادال في ربع نهائي 2011 قبل سقوطه أمام البريطاني أندي موراي في نصف النهائي، وهي أفضل نتيجة له حتى الآن في الدورة.

وبلغ التشيكي توماس برديتش -حامل لقب كأس ديفيس مع بلاده على حساب إسبانيا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي- الدور الثالث بسهولة بفوزه السهل على الفرنسي غيوم روفان المصنف 92 عالميا 6-2 و6-2 و6-4 في ساعتين.

ويواجه برديتش في الدور المقبل النمساوي يورغن ملتسر المصنف 26 والفائز بدوره على الإسباني روبرتو باوتيستا آغوت 6-7 (4-7) و6-3 و6-7 (3-7) و6-3 و6-2.

المصدر : وكالات