تأجيل الدوري المصري شهرا

A TV grab taken from Egyptian TV shows football fans rushing to the pit during riots that erupted after a football match between Al-Masry and Al-Ahly teams in Port Said, 220 kms northeast of Cairo, on February 1, 2012. At least 73 people were killed and hundreds injured in the violence that erupted as soon as
undefined
وافقت وزارتا الرياضة والداخلية السبت على تأجيل انطلاق الدوري المصري الممتاز لكرة القدم لمدة شهر واحد حتى 17 أكتوبر/ تشرين الأول بعد اجتماع ممثلين للأندية مع الوزيرين.

وقد تباينت ردود الأندية المشاركة على قرار تأجيل الدوري، فبينما أعرب مدرب الزمالك جورفان فييرا عن استيائه من قرار التأجيل وأكد أن هذا سيربك حساباته وحسابات فرق أخرى، أبدى مدرب الإسماعيلي صبري المنياوي رضاه عن التأجيل.
 
وقال المكلف برئاسة اتحاد الكرة المصري عامر حسين للصحفيين إن تأجيل الدوري يأتي تلبية لرغبة بعض الأندية لإتاحة الفرصة للجنة البث التلفزيوني لتدبير موارد مالية وتسويقية للمسابقة.

وأضاف أنه تقرر أيضا تخصيص 3% من دخل البث التلفزيوني لأسر شهداء حادثة ملعب بورسعيد وإطلاق اسم دوري الشهداء على دوري الموسم الجديد.

وقال حسين إن مباراة السوبر بين الأهلي وإنبي ستقام في موعدها الأحد بملعب برج العرب بدون جمهور لتكون بمثابة أول مباراة محلية رسمية تقام في مصر بعد أحداث بورسعيد.

وتعارض رابطة مشجعي "ألتراس أهلاوي" انطلاق المنافسات المحلية إلا بعد القصاص لقتلى أحداث بورسعيد وهددت باقتحام ملعب مباراة السوبر في حالة إقامتها.

ووقعت أسوأ كارثة رياضية في تاريخ مصر في الأول من فبراير/ شباط الماضي بسقوط 74 قتيلا في أعمال عنف أعقبت مباراة الأهلي مع المصري في بورسعيد ليتم إلغاء مسابقتي الدوري والكأس في البلاد.

المصدر : وكالات