الطاوسي مدربا لمنتخب المغرب بدل غيريتس

The Moroccan team pose for a photograph ahead of their African Cup of Nations (CAN 2012) group C football match against Niger at the stade de l'amitie in Libreville on January 31, 2012.
undefined
أعلن متحدث باسم الاتحاد المغربي لكرة القدم اليوم السبت أن الاتحاد قرر تعيين رشيد الطاوسي
مدربا جديدا لمنتخب المغرب الوطني خلفا للبلجيكي إيريك غيريتس.

وقال كريم عالم -وهو أيضا عضو في مجلس إدارة الاتحاد المغربي- إن الطاوسي مدرب الجيش الملكي سيبدأ مهام عمله مع المنتخب الوطني بعد غد الاثنين، دون أن يكشف عن تفاصيل العقد.

وكان الاتحاد المغربي قرر الأسبوع الماضي إنهاء عقده مع غيريتس بالتراضي بعد أيام من خسارة المنتخب خارج أرضه أمام موزمبيق بهدفين لصفر في جولة الذهاب بالدور الأخير من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقررة في جنوب أفريقيا بداية 2013.

وأوضح عالم للصحفيين في مقر الاتحاد المغربي أن قرار تعيين الطاوسي جاء تأكيدا لتوصيات لجنة شكلها الاتحاد لاختيار خليفة المدرب غيريتس.

وطالب مشجعي المنتخب ووسائل الإعلام بدعم الفريق حتى يتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

ونجح الطاوسي في إحراز ثلاثة ألقاب مع المغرب الفاسي في الموسم الماضي في بطولات كأس العرش المغربي وكأس الاتحاد الأفريقي وكأس السوبر الأفريقية، قبل أن ينتقل للعمل مع الجيش الملكي.

وسبق للطاوسي قيادة منتخب الشباب المغربي للفوز ببطولة أفريقيا عام 1997، كما عمل مساعدا للفرنسي هنري ميشيل في تدريب المنتخب الأول.

وتعالت الأصوات المطالبة برحيل غيريتس مدرب الهلال السعودي وأولمبيك مرسيليا الفرنسي السابق منذ المشاركة المخيبة للآمال في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2012 التي ودعها أسود الأطلس من الدور
الأول.

ومنح اتحاد الكرة المغربي فرصة ثانية لغيريتس الذي كان عقده يمتد حتى نهاية تصفيات كأس العالم 2014، لكن بداية هذه التصفيات كانت غير موفقة أيضا بعد التعادل مع غامبيا بهدف لمثله، ومع ساحل العاج في مراكش بنفس النتيجة. وسيستضيف المغرب منتخب موزمبيق في مباراة الإياب في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

المصدر : رويترز