فوز لخويا والريان والوكرة بدوري قطر

لاعب الريان البرازيلي نيلمار (يسار) في صراع على الكرة مع أحد لاعبي نادي قطر (رويترز)
بدأ لخويا رحلة الدفاع عن لقبه بفوز سهل على السيلية العائد إلى الدرجة الأولى، فيما حقق الريان فوزا صعبا على قطر، وصنع الوكرة المفاجأة بانتصاره على الغرافة في ختام الجولة الأولى من دوري نجوم قطر أمس الأحد.

وقدم لخويا بداية جيدة له في الموسم الحالي بالفوز على السيلية بهدفين سجلهما الكوري الجنوبي نام تي هي وسيباستيان سوريا في الدقيقتين 16 و25 بعد مباراة متوسطة المستوى من الفريقين.

واستهل الريان مسيرته في الموسم الجديد بفوز صعب 2-1 على فريق نادي قطر على ملعب أحمد بن علي بنادي الريان، سجل للريان عبد الله عفيفة في الدقيقة 35 والبرازيلي نيلمار في الدقيقة 46 مقابل هدف لمحمد رزاق بعد ساعة من اللعب.

وحقق الوكرة فوزا مثيرا على الغرافة بطل كأس الأمير بهدفين نظيفين سجلهما العراقي يونس محمود هداف الغرافة السابق في الدقيقة 37 ومعاذ يوسف قبل عشر دقائق من نهاية المقابلة التي أقيمت على ملعب سعود بن عبد الرحمن.

وجاءت النتيجة على عكس سير المباراة، حيث سيطر الغرافة على مجرياتها خاصة في الشوط الثاني، قابله استبسال دفاع وحارس مرمى الوكرة الذي اعتمد الهجمات المرتدة التي قضت على الغرافة وألحقت به الخسارة.

وكانت هذه الجولة افتتحت السبت بثلاث مباريات أسفرت عن فوز السد على العربي 2-1 وأم صلال على الجيش 2-0 والخور على الخريطيات 1-0.

المصدر : وكالات