لبنان يكافئ لاعبيه بعد الفوز على إيران

صرف الاتحاد اللبناني لكرة القدم مكافأة لكل لاعب في المنتخب بقيمة 10 ملايين ليرة لبنانية (6600 دولار أميركي)، وذلك إثر الفوز على إيران بهدف دون مقابل الثلاثاء الماضي في بيروت.

وكان المنتخب اللبناني قد حقق فوزا تاريخيا على نظيره الإيراني في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية في الدور الحاسم الأخير من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وبهذا الفوز أحيا المنتخب اللبناني آماله في بلوغ النهائيات العالمية لأول مرة في تاريخه، إذ يتساوى مع إيران وقطر بأربع نقاط بفارق ثلاث خلف كوريا الجنوبية المتصدرة، وتتذيل أوزبكستان الترتيب بنقطتين.

وأقرت المكافأة في الجلسة الاستثنائية للاتحاد، حيث نوقش موضوع التعديلات بعد إنجاز صيغتها النهائية مع الأخذ بالملاحظات التي أبداها مندوب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أثناء زيارته لبيروت الشهر الماضي، لإرسالها قبل 23 سبتمبر/أيلول الجاري لمناقشتها في اجتماع لجنة الاتحادات في زيوريخ.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

أشادت وسائل الإعلام الأردنية والصحف اللبنانية بما وصفوه "فوزا تاريخيا" لمنتخبي بلديهما في تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل، حيث فاز المنتخب الأردني على نظيره الأسترالي 2-1، وفاز المنتخب اللبناني على نظيره الإيراني 1- صفر.

واصل منتخب كوريا الجنوبية مشواره بثبات عندما حقق اليوم فوزه الثاني على التوالي، على حساب ضيفه اللبناني بثلاثية نظيفة في الدور الحاسم من تصفيات المونديال، في حين قلبت أستراليا تخلفها صفر-1 إلى تعادل 1-1 مع اليابان.

مني المنتخب القطري لكرة القدم بهزيمة ثقيلة على أرضه أمام نظيره الكوري الجنوبي 1-4، في حين غنم المنتخب اللبناني نقطته الأولى من تعادله مع ضيفه الأوزبكي 1-1 يوم الجمعة، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لتصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2014.

انتزع منتخب الأردن نقطة صعبة من ضيفه العراقي عندما تعادلا 1-1 وعاد منتخب قطر بفوز ثمين من لبنان 1-صفر، في حين انقاد منتخب عُمان إلى هزيمة ثقيلة أمام مضيفه الياباني بثلاثية نظيفة واقتنصت إيران فوزا قاتلا على مضيفها أوزبكستان بتصفيات المونديال.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة