دي ستيفانو: بيليه أفضل من ميسى ورونالدو

اعتبر أسطورة نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم ألفريدو دي ستيفانو أن البرازيلي بيليه أفضل من الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب الفريق الملكي.

وقال دي ستيفانو لصحيفة "إل كولومبيانو" إن "أفضل لاعب في التاريخ بيليه. ميسي ورونالدو لاعبان رائعان بنوعيات محددة، لكن بيليه كان أفضل". 

وقارن دي ستيفانو (86 عاما) بين ميسي ورونالدو، وقال "ميسي هو الأفضل فنيا، هو أفضل في منطقة الجزاء، وبطريقة السير مع الكرة والمراوغة. يمكن الملاحظة أنه يستمتع وهو يلعب".

وأضاف "كريستيانو يملك بنية جسدية أفضل وهو أقوى بدنيا. يملك السرعة والإيقاع وهو لاعب شجاع. كما يمكنه التسجيل بالقدمين".

وحمل دي ستيفانو ألوان ريال بين 1953 و1964 وألوان منتخبات الأرجنتين وكولومبيا وإسبانيا، وأحرز الكرة الذهبية الأوروبية عامي 1957 و1959.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

اعتبر الهداف البرازيلي السابق روماريو أن أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه لا يمكن أن يقارن، ردا على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي صرح بأنه لم يشاهد لعب بيليه ولا يعرفه.

اعتبر المهاجم البرازيلي الأسطوري بيليه أنه أعظم لاعب في تاريخ كرة القدم، مصرا على أنه لم يشاهد من هو أفضل منه منذ اللحظة التي اعتزل فيها اللعبة، وذلك منذ تجدد الجدل على الزعامة بعد إدراج الأرجنتيني ليونيل ميسي في السباق.

دشن أسطورة كرة القدم البرازيلي "الملك" بيليه الخميس تمثالا له في ملعب الصداقة الصينية الغابونية في العاصمة الغابونية ليبرفيل الذي يحتضن نهائي كأس أمم أفريقيا الأحد المقبل بين ساحل العاج وزامبيا.

في فصل جديد من الحرب الكلامية بين عملاقي الساحرة المستديرة، أبدى أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا دهشته من وصف الأسطورة الآخر البرازيلي بيليه نفسه بأنه "بيتهوفن كرة القدم"، وقال ساخرا "إذا كان بيليه هو بيتهوفن الكرة، فأنا الملك جورج وروبن هود".

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة