تعادل الهلال السوداني وإنتركلوب أنغولا

تعادل الهلال السوداني مع مضيفه إنتركلوب الأنغولي 1-1 السبت في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في ربع النهائي (دور المجموعات) من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وتقدم إنتركلوب عبر جواو باروش، وأدرك الزيمبابوي إدوارد سادومبا التعادل للهلال.

وكان المريخ السوداني فاز على مواطنه أهلي شندي 2-صفر الجمعة في أم درمان في افتتاح الجولة. وسجل النيجيري كيليتشي أوسونوا وأحمد الباشا الهدفين.

ويتصدر المريخ الترتيب برصيد 7 نقاط مقابل 5 للهلال و3 لأهلي شندي ونقطة واحدة لإنتر كلوب، علما بأن الأول والثاني يتأهلان إلى نصف النهائي.

وضمن منافسات المجموعة الثانية في دور المجموعات (ربع النهائي) من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تعادل الملعب المالي مع ضيفه ليوباردز الكونغولي السبت 1-1 في باماكو.

وسجل عثمان سيسيه هدف الملعب، وتريستون هرمان لاكوتو (42) هدف ليوباردز. 

ويلعب الأحد دجوليبا المالي مع الوداد البيضاوي المغربي ضمن المجموعة ذاتها. 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تأهل كل من الترجي والنجم الساحلي التونسيان والهلال السوداني إلى دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وذلك بعد فوزهم على ضيوفهم بريكاما الغامبي 3-1 والجيش الرواندي 3-2 وديبلوماتس من جمهورية أفريقيا الوسطى 5-1 على التوالي.

لحق فريق المريخ السوداني بمواطنه الهلال وتأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بفوزه على ضيفه بلاتينيوم من زيمبابوي بثلاثية نظيفة، في حين ودع شبيبة بجاية الجزائري المسابقة بخسارته أمام مضيفه أكاديمية أمادو ديالو من ساحل العاج بثلاثية نظيفة.

تأهل النجم الساحلي التونسي وجمعية أولمبي الشلف الجزائري إلى دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، في حين ودع فريقا المريخ والهلال السودانيان المسابقة. ومن جهته تأهل النادي الأفريقي التونسي والوداد البيضاوي المغربي إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي.

واجهت كرة القدم السودانية عاصفة من الانتقادات بعد خروج عملاقيها المريخ والهلال من دوري أبطال أفريقيا، وخروج الأمل عطبرة من كأس الاتحاد الأفريقي، في حين وجد أهلي شندي الصاعد حديثا للممتاز الإشادة لإقصائه سيمبا التنزاني وصعوده إلى دور الـ16 لكأس الاتحاد الأفريقي.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة