ذهبيتان لإيران في المصارعة والأثقال

Iran's Behdad Salimikordasiabi (R) celebrates his gold medal next to his teammate Sajjad Anoushiravani Hamlabad (L) who took the silver medal, during the men's +105kg group A weightlifting event of the London 2012 Olympic Games at The Excel Centre in London on August 7, 2012. AFP PHOTO / YURI CORTEZ
undefined
منح المصارع الإيراني غاسم غلام رضا رضائي الذهبية الثالثة لبلاده في المصارعة عندما أحرز ذهبية وزن 96 كلغ في المصارعة اليونانية الرومانية. بدوره أحرز الرباع سليم كورداسيابي ذهبية وزن 105 في رفع الأثقال اليوم ضمن دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 التي تختتم الأحد المقبل.
 
وأحرز رضائي الذهبية بفوزه على الروسي رستام توتروف 3-صفر في المباراة النهائية، لتكون الميدالية الثالثة من المعدن النفيس في ثلاثة أيام في هذه الرياضة، بعد تتويج حميد محمد صوريان ريحانبور في 60 كلغ، وعميد حاجي نوروضي في 96 كلغ.

وخلف رضائي -صاحب المركز السادس عشر في دورة بكين 2008- الروسي الآخر أسلانبيك خوشتوف الذي فشل في حجز بطاقته إلى أولمبياد لندن. في المقابل أضاف توتروف الفضية الأولمبية إلى برونزية بطولة العالم 2011.

وعادت البرونزية إلى كل من الأرميني أرتور أليكسانيان والسويدي جيمي ألكسندر ليدبرغ. وخرج المصري محمد إبراهيم عبد الفتاح محمد والمغربي شكري العطافي من الدور الأول، بخسارة الأول أمام البيلاروسي تسيمافي دزينيتشنكا 1-3، والثاني أمام التونسي حسين العياري 1-3 أيضا.

وخرج العياري من ربع النهائي بخسارته أمام الكوبي يونيور أسترادا فالكون صفر-3.

وفي رفع الأثقال، أحرزت إيران اليوم ذهبية وزن فوق 105 كلغ عبر الرباع سليم كورداسيابي والفضية أيضا عبر سجاد أنوشيرافاني حملاباد، في حين آلت البرونزية للروسي روسلان ألبيغوف، لتجمع إيران في منافسات رفع الأثقال التي اختتمت اليوم ذهبية وفضيتين وبرونزية.

وارتقت إيران إلى المركز 12 في جدول الترتيب العام للميداليات برصيد سبع ميداليات (أربع ذهبيات وفضيتين وبرونزية).

لمتابعة جميع نتائج المنافسات وجدول الترتيب لحظة بلحظة اضغط هنا.

المصدر : وكالات