إكيدير يمنح المغرب أول ميدالية بلندن

Morocco's Abdalaati Iguider celebrates with his national flag at the end of the men's 1500m final at the athletics event during the London 2012 Olympic Games on August 7, 2012 in London. Iguider won the bronze medal. AFP PHOTO / GABRIEL BOUYS
undefined
منح المغربي عبد العاطي إكيدير بلاده أول ميدالية في الدورة عندما أحرز برونزية سباق 1500 متر الذي توج بذهبيته الجزائري توفيق مخلوفي ضمن منافسات ألعاب القوى بالألعاب الأولمبية لندن 2012 التي تختتم الأحد المقبل.

وسجل إكيدير زمنا قدره 3.35.13 د مقابل 3.34.08 د لمخلوفي و3.34.79 د للأميركي ليونيل مانزانو الذي نال الفضية.

وقال إكيدير بعد تتويجه "لم أكن أتوقع ما حصل في السباق، حصل بعض التصادم بين العدائين، حاولت الخروج من بينهم كي أعود للهجوم في الأمتار الـ300 الأخيرة، لكن في النهاية اكتفيت بالبرونزية، وأنا سعيد لذلك".

وكانت ألعاب القوى المغربية تلقت ضربة موجعة في بداية الدورة بعد استبعاد العداء أمين لعلو من المشاركة في سباق 1500 متر، بعدما أبلغ الاتحاد الدولي اللجنة الأولمبية الدولية بتناوله لمنشطات.

وكان لعلو أحد الآمال في إحراز ميدالية للمغرب قياسا على حلوله رابعا في هذا السباق في بطولة العالم في دايغو الصيف الماضي، والمركز الأول في لقاء باريس ضمن الدوري الماضي في 8 من الشهر الماضي.

لمتابعة جميع نتائج المنافسات وجدول الترتيب لحظة بلحظة اضغط هنا.

المصدر : الجزيرة