ثلاثية لليابان تبخر حلم مصر الأولمبي

Egypt's defender Fathi Ahmed (C) consoles a team mate after losing 3-0 in the London 2012 Olympic men's football quarter final match between Japan and Egypt at Old Trafford in Manchester, north-west England, on August 4, 2012. AFP PHOTO/PAUL ELLIS
undefined
قضى منتخب اليابان على حلم مصر باللعب على إحدى ميداليات مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012، بعدما هزمتها اليوم بثلاثية نظيفة في أولى مباريات نصف النهائي.

على ملعب "أولدترافورد" في مانشستر، سجل كينسوكي ناغاي (14) ومايا يوشيدا (78) ويوكي أوتسو (83) أهداف منتخب الساموراي الثلاثة، ليلتقي في نصف النهائي مع المكسيك أو السنغال اللتين تلتقيان لاحقا على ملعب ويمبلي في العاصمة لندن.

وكان المصريون يسعون إلى بلوغ الدور النصف النهائي للمرة الثالثة في مشاركاتهم العشر في الأولمبياد بعد عامي 1928 في أمستردام و1964 في طوكيو عندما حلوا في المركز الرابع فيهما معا، بيد أنهم قدموا أسوأ مباراة لهم في الدورة الحالية.

وخرج فريق المدرب هاني رمزي بهزيمة كادت تكون أكبر نظرا للفرص التي سنحت لليابان وأهدرها مهاجموها، خصوصا في الشوط الثاني الذي لعبه منتخب مصر بعشرة لاعبين إثر طرد قطب دفاعهم سمير سعد في الدقيقة 41.

يذكر أنه بعد توديع مصر الأولمبياد اللندني، يكون العرب قد فقدوا آخر ممثليهم في الدورة التي تتواصل حتى 12 أغسطس/آب الحالي بعد خروج المغرب والإمارات من الدور الأول.

لمتابعة جميع نتائج المنافسات وجدول الترتيب لحظة بلحظة اضغط هنا.

المصدر : وكالات