ذهب تنس الأولمبياد بين فيدرر وموراي

epa03338920 Andy Murray of Britain in action during his Men's Singles Semi Final match against Novak Djokovic of Serbia at the London 2012 Olympic Games Tennis competition in Wimbledon, Greater London, Britain, 03 Augst 2012. EPA/ANDY RAIN pa03337882 Roger Federer of Switzerland reacts during his men's semi final match against Juan Martin Del Potro of Argentina during the London 2012 Olympic Games Tennis competition in Wimbledon, Greater London, Britain, 03 August 2012. EPA/ANDY RAIN
undefined

ينتظر أن يكون نهائي تنس الرجال في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 إعادة لنهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية بين السويسري روجيه فيدرر المصنف أول عالميا والبريطاني أندي موراي الرابع، في حين سيكون نهائي السيدات بين الأميركية سيرينا وليامس والروسية ماريا شارابوفا.

وفي نصف النهائي يوم الجمعة، فاز فيدرر على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو 3-6 و7-6 (7-5) و19-17 ليصبح على بعد خطوة واحدة من تحقيق حلمه بإحراز ذهبية الألعاب الأولمبية، في حين تغلب موراي على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني 7-5 و7-5.

وكان السويسري قد أحرز بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، على الملعب نفسه مطلع العام الماضي على حساب أندي موراي، معززا رقمه القياسي بعدد الألقاب الكبيرة برصيد 17 لقبا. وضمن فيدرر وموراي الميدالية الفضية على الأقل.

خاض فيدرر ودل بوترو مباراة ماراثونية استمرت 4 ساعات و26 دقيقة، وهو رقم قياسي في مباراة من ثلاث مجموعات حتى الآن. يذكر أن منافسات الرجال في ألعاب لندن تقام من ثلاث مجموعات وليس كما كان معتمدا سابقا بإقامتها من خمس مجموعات.

‪مواجهة روسية أميركية بنهائي السيدات‬ (الأوروبية)
‪مواجهة روسية أميركية بنهائي السيدات‬ (الأوروبية)

نهائي السيدات
ولدى السيدات، حذت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية حذو فيدرر وبلغت النهائي بفوزها السهل على مواطنتها ماريا كيريلنكو 6-2 و6-3 في دور الأربعة.

وتخوض شارابوفا منافسات الدورة الأولمبية للمرة الأولى في مسيرتها بعد أن غابت عن منافسات أولمبياد بكين 2008 بسبب الإصابة، وقد ضمنت ميدالية فضية على الأقل حتى الآن، مع العلم بأنها أعلنت قبل انطلاق الدورة أنها تسعى إلى حصد الذهبية.

وتلتقي شارابوفا في النهائي مع الأميركية سيرينا وليامس التي سحقت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا المصنفة أولى عالميا 6-1 و6-2.

وتأمل الأميركية في تكرار إنجاز شقيقتها فينوس التي توجت بذهبية أولمبياد سيدني 2000، علما بأنها نالت ذهبيتين في الزوجي مع فينوس في النسختين الأخيرتين.

لمتابعة جميع نتائج المنافسات وجدول الترتيب لحظة بلحظة اضغط هنا.

المصدر : الفرنسية