ديشان مديرا فنيا للمنتخب الفرنسي

ديشان (يسار) كان قائدا لمنتخب فرنسا المتوج بلقب كأس العالم عام 1998 (الفرنسية)

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أمس الأحد تعيين ديديه ديشان في منصب المدير الفني للمنتخب خلفا للوران بلان.

وجاء ذلك بعد أن قرر بلان عدم البقاء في منصبه بعد خروج المنتخب الفرنسي من دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) التي أقيمت ببولندا وأوكرانيا الشهر الماضي.

وكان ديشان (43 عاما) قائدا للمنتخب الفرنسي الذي توج بلقب كأس العالم عام 1998 على أرضه، ولقب كأس الأمم الأوروبية بعدها بعامين.

واحترف لاعب خط الوسط المدافع السابق ديشان خلال مسيرته كلاعب ضمن فرق نانت ومارسيليا ويوفنتوس الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي وبلنسيه الإسباني.

وبعد اعتزاله بدأ مسيرته التدريبية مع فريق موناكو الذي تولى مسؤوليته بين عامي 2001 و2005، ثم درب يوفنتوس لموسم واحد قبل أن يتولى تدريب مارسيليا في يوليو/تموز 2009، وقد رحل عن منصبه بالنادي يوم الاثنين الماضي بالتراضي بين الطرفين.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

بعد رفض لوران بلان التوقيع على عقد جديد، يبدو الدولي الفرنسي السابق الفائز ببطولة كأس العالم وكأس أمم أوروبا لكرة القدم ديدييه ديشان، الأوفر حظا ليصبح المدرب الخامس في الأعوام العشرة الأخيرة لمنتخب “الديوك”.

أحرز المنتخب المغربي كأس العرب التاسعة لكرة القدم بعد فوزه على نظيره الليبي بركلات الترجيح 3-1، في المباراة النهائية على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة أمس الجمعة.

تغلب فريق الترجي التونسي على مضيفه صن شاين ستارز النيجيري في بداية عربية قوية للجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، كما فاز الأهلي المصري على مازيمبي الكونغولي (2-1) بالجولة الأولى لمباريات المجموعة الثانية.

تخوض منتخبات إنجلترا وفرنسا وأوكرانيا والسويد غدا الاثنين مباريات مهمة ضمن المجموعة الرابعة لنهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم، التي تستضيفها أوكرانيا وبولندا حتى الأول من يوليو/تموز المقبل.

المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة