بداية عربية قوية بدور الثمانية لأبطال أفريقيا

تغلب فريق الترجي التونسي على مضيفه صن شاين ستارز النيجيري في بداية عربية قوية للجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وافتتح يوسف المساكني التسجيل للترجي في الدقيقة 19، ثم أضاف يانيك نجونغ الهدف الثاني للفريق في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

وحصد الترجي بذلك أول ثلاث نقاط له في المجموعة بينما خرج صن شاين صفر اليدين ليقبع في المركز الرابع الأخير.

وفي البطولة نفسها، حقق نادي الأهلي المصري بداية مقنعة وتغلب على ضيفه مازيمبي الكونغولي
بهدفين مقابل هدف واحد في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية.

وافتتح الأهلي التسجيل بهدف أحرزه عماد متعب بعد عشر دقائق فقط من بداية المباراة، وفي الدقيقة 86 أدرك مازيمبي التعادل بهدف سجله المهاجم التنزاني مبوانا إلي ساماتا رغم النقص العددي في صفوف الفريق بعد طرد كيما واكي في الدقيقة 81.

لكن الأهلي تمسك بأمل الفوز وواصل محاولاته حتى حسم المباراة بهدف سجله محمد ناجي "جدو" في الوقت القاتل ليحصد الفريق ثلاث نقاط في أولى مبارياته بالمجموعة.

وكانت المباراة بمثابة اختبار صعب للأهلي في ظل توقف المنافسات المحلية في مصر في الوقت الحالي. وأقيمت المباراة في إستاد الكلية الحربية دون جماهير بناء على تعليمات السلطات الأمنية في مصر.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

وضعت قرعة دوري المجموعتين لبطولة دوري أبطال أفريقيا فريقين تونسيين وآخر جزائريا في المجموعة الأولى، وفريقين مصريين في المجموعة الثانية، في حين جنبت قرعة دور ثمن النهائي الثاني لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي الأندية العربية المواجهات المباشرة.

تأهل نادي الزمالك المصري والترجي الرياضي التونسي إلى دور الثمانية (المجموعتين) بمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. وفي كأس الاتحاد، تأهل النادي المكناسي المغربي وأهلي شيندي السوداني لدور الثمانية، في حين ودع كل من إنبي المصري والأمل عطبرة السوداني المسابقة.

المزيد من أندية
الأكثر قراءة