المغرب يهزم العراق ويلحق بليبيا



التحق منتخب المغرب بنظيره الليبي إلى نهائي بطولة كأس أمم العرب التي تختتم يوم الجمعة المقبل بالمملكة العربية السعودية، بعد فوزه على منتخب العراق 2-1 مساء الثلاثاء في نصف النهائي.

وافتتح أسامة الغريب التسجيل لأسود الأطلس في الدقيقة 23، ثم أضاف ياسين الصالحي الهدف الثاني في الدقيقة 27. وتمكن مصطفى كريم -في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع- من تسجيل هدف العراق الوحيد.

وكانت ليبيا تأهلت بفوزها على السعودية بهدفين نظيفين. وسبق لليبيا والمغرب أن تقابلا في دور المجموعات وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

وحل منتخب المغرب في صدارة المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط، متقدما بفارق الأهداف على ليبيا التي ضمنت تأهلها إلى نصف النهائي كأفضل منتخب في المركز الثاني.

وتحتكر لقبَ البطولة التي انطلقت عام 1963 أربعةُ منتخبات هي: العراق (4 مرات) والسعودية (مرتين) وتونس ومصر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

وضع منتخب العراق قدما في نصف نهائي كأس أمم العرب التاسعة المقامة في السعودية حتى السادس من الشهر المقبل، بعد أن حقق فوزه الثاني وجاء على منتخب مصر الأولمبي 2-1 مساء الأربعاء، بالمجموعة الثالثة التي شهدت أيضا فوز السودان على لبنان 2-صفر.

حجز منتخب السعودية البطاقة الأولى إلى دور الأربعة من بطولة كأس أمم العرب بانتزاعه التعادل الخميس من نظيره الفلسطيني 2-2. وتصدرت السعودية المجموعة الأولى بأربع نقاط بعد فوزها بالجولة الأولى على الكويت التي بقيت في المركز الثاني (3 نقاط) وفلسطين ثالثة (نقطة).

لحق منتخبا المغرب وليبيا بنظيرهما السعودي إلى دور الأربعة لبطولة كأس أمم العرب لكرة القدم التي تستضيفها السعودية حتى السادس من الشهر المقبل، بفوز كبير للأول على نظيره اليمني برباعية نظيفة، وفوز الثاني على البحرين 2-1.

حجز منتخب العراق البطاقة الرابعة والأخيرة إلى دور الأربعة من بطولة كأس العرب بتعادله السبت مع السودان 1-1 في جدة، ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة التي شهدت أيضا تعادل مصر مع لبنان بالنتيجة ذاتها.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة